بري عن لقائه بالحريري: كان "ممتازاً" وتطرقنا الى الاستحقاق الرئاسي

Read this story in English W460

وصف رئيس مجلس النواب نبيه بري لقاءه الجمعة برئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري بـ"الممتاز"، مؤكداً انه ناقش معه موضوع الاستحقاق الرئاسي.

وأكد بري في حديثٍ الى صحيفة "المستقبل"، الاحد، ان " اللقاء مع الحريري كان ممتازاً كما كل اللقاءات السابقة بيننا".

ومساء الجمعة، اجتمع الطرفان في عين التينة، حيث جرى عرض لمختلف الاوضاع المحلية وحضر اللقاء مدير مكتب الحريري نادر الحريري والمعاون السياسي لبري وزير المال علي حسن خليل.

وحول العناوين الرئيسة التي تم تباحثها، اوضح للـ"المستقبل"، اننا "ناقشنا كيف نحمي مصلحة البلد وكيف ننتخب رئيساً للجمهورية".

كما اشار للصحيفة عينها الى انه تم التداول بمسألة آلية العمل الحكومي، و"نحن متفقان على أنّ الدستور هو الأساس في هذا الموضوع" وفقاً لبري.

يُذكر ان الحريري عاد من الرياض الى بيروت ليل 13 شباط للمشاركة في الذكرى العاشرة لاغتيال والده رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، والخميس، اعلن في كلمة من "بيت الوسط" أمام السفراء العرب المعتمدين في لبنان، ان "العمل الحكومي سيعاود نشاطه قريبا، في ضوء الاتصالات التي أجريتها مع رئيس الحكومة تمام سلام".

وأدت الخلافات السياسية على آلية عمل الحكومة إلى تعليق جلساتها بفعل غياب رئيس الجمهورية. فمنذ الفراغ الرئاسي في أيار الفائت، بسبب رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد للمرة التاسعة عشر، يوقع المراسيم 24 وزيرا مجتمعا بمن فيهم سلام.

الى ذلك، تحفظ رئيس مجلس النواب عن اعطاء "المستقبل" تفاصيل اخرى حول اللقاء، مكتفياً بالقول: "أترك أمر الإفصاح عنها إلى الحريري وأنا أتبنّى سلفاً ما يقوله في هذا المجال".

ك.ك.

التعليقات 5
Thumb nickjames 08:32 ,2015 شباط 22

Such a disgrace...

Missing humble 10:23 ,2015 شباط 22

Monsieur du Barry: how many multimillions?

Missing helicopter 19:06 ,2015 شباط 22

“We agreed that any decision should be according to the constitution,” Berri pointed out.............
Wow, public acknowledgement that the constitution was disregarded in the past. He can say that with impunity, without fear of prosecution and that his supporters (sheepole) do not mind him saying that either.

Default-user-icon Daoud (ضيف) 00:38 ,2015 شباط 23

Berri is just telling him repeat after me Ana Bihki Arabi Mnih

Default-user-icon Daoud (ضيف) 00:41 ,2015 شباط 23

Prime Minister who does not know how to speak the langage what a disgrace