"وفاة وسيط سري" بملف عسكريي عرسال قد يعرقل "النهاية"

Read this story in English W460

يبدو ان ملف عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية سيشهد بعد التعقيدات على الرغم من الاجواء الايجابية التي أشيعت في الآونة الاخيرة حول اطلاق سراحهم، وذلك، بعد الاعلان عن وفاة "الوسيط السري" في قضيتهم.

فقد نقلت صحيفة "الاخبار"، الخميس، معلومات أمنية تؤكد وفاة مصطفى بحلق، "الوسيط السري في المفاوضات"، مشيرة الى انه كان مُعتقل من قبل استخبارات الجيش على حاجز وادي حميد في عرسال.

وأوضحت المعلومات ان "بحلق هو الوسيط السري بين الحكومة اللبنانية والدولة الإسلامية في ملف الأسرى لدى التنظيم".

وبحلق، "هو من باب التبانة في طرابلس ومن المقيمين في عرسال، عرض الوساطة منذ البدء بهدف تسوية أوضاعه أمنياً لكونه مطلوباً للأجهزة الأمنية اللبنانية".

اما عن سببه اعتقاله عند حاجز وادي حميد، فلفتت معلومات "الاخبار" الى ان الجيش "أوقفه أثناء محاولته تهريب إحدى السيدات عبر الحاجز".

ووفق ما أفادته مصادر عسكرية "الاخبار"، فإن "وفاة بحلق ناجمة عن أزمة قلبية، نافية تعرّضه لأي ضرب أو تعذيب".

وأشارت الى انه "توفي قبل أن يُنقل إلى فرع التحقيق أصلاً".

الا ان مواليين لجبهة النصرة وللدولة الاسلامية شكّكوا في هذه الرواية، و"أكدوا تعرّضه للتعذيب على أيدي المحققين، ما أدى الى وفاته".

يُذكر ان المعلومات الصحافية كانت قد افادت، الاربعاء، ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم حمل بشائر ايجابية من زيارته الاخيرة الى تركيا، في ملف عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية، والذي قد يصل الى خواتيمه السعيدة في وقت قريب.

يُشار الى انه، في الثاني من آب 2014، وقعت معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحي النصرة وداعش داخل بلدة عرسال، وتسببت بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين.

وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن. وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 8
Default-user-icon elias abu saab (ضيف) 09:27 ,2015 شباط 26

Military sources told the daily that he died from a heart attack on his way to investigation.

yeah right!

Thumb _mowaten_ 11:30 ,2015 شباط 26

hope that terrorist didnt suffer too much... teeeeheeeeheeee :D

Default-user-icon mowaten.zaboura (ضيف) 11:40 ,2015 شباط 26

do you ever take a break? do you have a job? do you have a hobby? do you have a life? day in and day out posting on this site with nothing to say except spam.

Thumb _mowaten_ 14:39 ,2015 شباط 26

tell me more zaboura, i'm fascinated

Missing humble 10:12 ,2015 شباط 26

One terrorist "en moins"

Thumb _mowaten_ 11:31 ,2015 شباط 26

yeh "probably"... according to a sectarian scumbag.

Default-user-icon azzizi (ضيف) 12:30 ,2015 شباط 26

Alakhbar doing it's darnedest to make life harder for the captive soldiers their's is a case they need to keep unresolved. I hope none of the soldiers pay for alakhbar's conceit.

Thumb _mowaten_ 14:32 ,2015 شباط 26

yes absolutely, i suspect beholk was actually killed by alakhbar's journalists! furthermore, according to the latest rumors verified by geha and joshbustani, the soldiers were actually kidnapped by alakhbar's editor in chief and are being kept in the basement of their printing house.