لبنان "سيلتزم بقرار أممي حول وقف تمويل داعش"

Read this story in English W460

أفادت مصادر صحافية ان لبنان سيلتزم بقرار صادر عن مجلس الامن حول "تجفيف تمويل تنظيم الدولة الاسلامية"، مما سيؤثر على حركة هذه التنظيمات الارهابية.

فقد نقلت صحيفة "المستقبل"، الاحد عن مصادر ديبلوماسية قولها ان لبنان سيلتزم بالقرار 2199، الصادر عن مجلس الامن حول وقف تمويل داعش "على الرغم من ان ليس لديه مشكلة لناحية عدم كونه مصدراً أساسياً لتمويل التنظيمات الارهابية ذات الصلة بالقرار".

ولفتت المصادر الى ان القرار سيؤثر "في حركة تلك التنظيمات لكن التأثير يبقى على المدى الطويل ويحتاج الى وقت".

واعتبرت ان هذا القرار يؤكد "صلابة الموقف الدولي لقطع تمويل داعش ويعيد تثبيت الموقف الدولي القوي في مواجهة هذا التنظيم على مختلف المستويات وأحدها التمويل".

يُشار الى ان "داعش" يتنشر في اماكن عدة من سوريا والعراق، وهو حاول الدخول الى لبنان عبر بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع آب الفائت، حيث خاض معارك عنيفة مع الجيش اللبناني، وانسحب بعد ايام آسراً معه عدد من العسكريين، تجهد الحكومة في اطلاق سراحهم.

ج.ش.

التعليقات 5
Thumb marcus 08:30 ,2015 آذار 01

yeah and what about funding for the islamic resistance?!

Default-user-icon Sam (ضيف) 10:14 ,2015 آذار 01

Marcus, I do not support Hezbollah but this is a good thing there is no need to make yourself look like an isis sympathiser by complaining about Hezbollah rather than praising the stance Lebanon is taking

Thumb Elemental 18:03 ,2015 آذار 01

You'd figure they'd work on the funding for them too. They're a foreign group like ISIS to begin with, they both need their funding frozen.

Missing coolmec 16:59 ,2015 آذار 01

@tric
Hariri is not on the list of terrorists. so why should his funds be frozen??

Thumb Elemental 08:38 ,2015 آذار 02

FT's attempt at being a Portuguese person with a 3rd grade education.