كاميرات مراقبة تظهر صورا للفتيات البريطانيات اللواتي توجهن الى سوريا في اسطنبول

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

ظهرت الفتيات البريطانيات الثلاث اللواتي يعتقد انهم توجهن الى سوريا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية، في صور التقطتها كاميرا مراقبة امنية وهن ينتظرن عند محطة حافلات في اسطنبول بانتظار التوجه الى بلدة تركية على الحدود السورية.

وغادرت الفتيات اللواتي تربطهن علاقة صداقة خديجة سلطانة (17 عاما) وشميمة بيغوم (15 عاما) واميرة عباسي (15 عاما) منازلهن في شرق لندن وتوجهن جوا الى اسطنبول في 17 شباط.

وقالت الشرطة البريطانية انها تعتقد ان الفتيات دخلن سوريا، بينما اطلقت عائلاتهن نداء عاجلا لهن للعودة الى بريطانيا.

وتظهر الفتيات الثلاث في الصور وهن يدخلن محطة حافلات في منطقة بايرامباسا في الجانب الاوروبي من اسطنبول بعد وصولهن اليها من المطار في قطار المترو.

وشوهدت الفتيات وهن يرتدين معاطف شتوية بقبعات ويحملن امتعتهن ويجلسن في انتظار الحافلة، بحسب صور التسجيل الذي بثه موقع صحيفة اقسام على الانترنت نقلا عن مصادر امنية.

وسجل التصوير في ساعات فجر 18 شباط بعد اقل من 24 ساعة من مغادرة الفتيات لمنازلهن في شرق لندن.

وتشاهد الفتيات في الشريط وهن يتركن قاعة الانتظار في المحطة المكتظة مع مسافرين اخرين ويسرن عبر ممر مغطى بالثلوج باتجاه مبنى المغادرين.

ويظهر الوقت المسجل على الفيديو ان الفتيات انتظرن في المبنى نحو 18 ساعة قبل ان يركبن حافلة متوجهة الى مدينة شانلي اورفة جنوب شرق تركيا والقريبة من الحدود السورية.

وقالت صحيفة اقسام ان الشرطة التركية تحاول التعرف على الركاب الذين ظهروا في الصورة وهم يساعدون الفتيات على حمل امتعتهن في محطة الحافلات.

ويشتبه بان نحو 550 امراة غربية توجهن الى العراق وسوريا للانضمام الى الجهاديين.

التعليقات 0