الاسد يتهم اردوغان بـ"دعم القوى التكفيرية"

Read this story in English W460

اتهم الرئيس السوري بشار الاسد نظيره التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء ب"دعم القوى التكفيرية" وذلك خلال استقباله وفدا من المعارضة التركية برئاسة زعيم حزب "وطن" دوغو بيرنتشيك، وفق ما اعلنت وكالة "سانا" الرسمية.

وقال الاسد ان زيارة الوفد التركي "مؤشر على أن العلاقات الحقيقية بين الدول تبنيها الشعوب لا الحكومات التي قد يتبنى بعضها سياسات منغلقة وهدامة لا تخدم مصالح الشعوب وهو ما يقوم به أردوغان من خلال دعم القوى التكفيرية المتطرفة وغيرها من أجل إرضاء أسياده وتنفيذا لمخططاتهم".

وقطعت تركيا حليفة سوريا السابقة علاقاتها مع نظام الاسد منذ اندلاع حركة احتجاجية في آذار 2011. وانحازت، بعدما تحولت هذه الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام الى نزاع مسلح بفعل القمع، الى جانب المعارضة السورية، وهي تستقبل اليوم اكثر من 1,6 مليون لاجئ سوري.

واشار الاسد، وفق "سانا"، الى ان "مكافحة الإرهاب لا تتم فقط عبر محاربة الإرهابيين بل أيضا من خلال ضغط الشعوب على الحكومات التي تدعمهم لتغيير موقفها وقيام تعاون حقيقي بين الدول للتخلص من هذه الآفة الخطرة بالإضافة إلى العمل على محاربة الفكر المتطرف المغذي للإرهاب".

ويتهم النظام السوري تركيا بتدريب مقاتلي المعارضة وتسهيل دخولهم الى سوريا، وبدعم جماعات متطرفة.

وقعت واشنطن وانقرة بعد اشهر من النقاشات الشاقة اتفاقا في 19 شباط الماضي لتدريب عناصر سورية معارضة معتدلة في قاعدة تركية وتزويدها معدات عسكرية.

التعليقات 1
Default-user-icon TheCh (ضيف) 23:05 ,2015 آذار 03

Assad leads with a destructive policy that does not serve at all the interest of his people, by bombing shooting them.