علي ورفعت عيد يظهرون في تشييع بدر عيد في حكر الضاهري

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

شيع أهالي بلدة حكر الضاهري الحدودية من الجانب السوري بدر عيد الذي قتل الإثنين وهو شقيق رئيس الحزب "العربي الديمقراطي" علي عيد، في حين لفت حضور الأخير شخصيا إلى جانب نجله رفعت الذي وعد بـ"العودة" إلى لبنان.

وبثت القنوات المحلية مشاهد من مراسم التشييع، بعدما نقل الجثمان عبر معبر العريضة إلى الجانب السوري.

وكان قد توفي بدر عيد متاثرا بجروح اصيب بها لدى اطلاق النار عليه من مجهولين خلال مروره بسيارته في بلدة الكويخات العكارية.

وقال رفعت عيد أثناء التشييع الثلاثاء "نتمنى درءا للفتنة أن تكشف خيوط الجريمة وأعتقد أن لدى الأجهزة الامنية اللبنانية القدرة" على كشفها.

وأضاف "أريد أن أقول شكرا لسوريا لأنها سمحت لنا أن نرى عمنا في سوريا لا في لبنان. لم نتمكن من رؤيته في لبنان ليس لأننا غير قادرون على النزول إليه بل احتراما لجيشنا واحتراما لقضائنا".

وعيد المتكلم أصدر القضاء بحقه قرارا اتهاميا طلب فيه الإعدام له بتهمة القتل والإرهاب على خلفية الإشتباكات التي كانت تحصل بين جبل محسن وباب التبانة في السنوات الماضية. كذلك هناك مذكرة توقيف بحق والده رئيس الحزب على خلفية التحقيق بتفجير مسجدي التقوى والسلام في آب 2013.

لكن ومع خطة أمنية بدأت في الأول من نيسان الفائت، اعتقل الجيش مطلوبين عدة من البلدتين المذكورتين، في حين تمكن الرجلان من الفرار إلى خارج لبنان.

وفي هذا السياق أضاف رفعت في كلمته أثناء التشييع "في النهاية سنعود وفي محل ما أكيد سنعود لأن الحق سينتصر وسيبان الظلم".

إلى ذلك أشارت قناة الـ"MTV" إلى أن المغدور عيد "غادر أحد مقاهي حلبا الإثنين واستقل سيارته باتجاه حكر الضاهري وعندما وصل إلى الكويخات خفف سرعته عندما كمن له مسلحون عند مطب وقاموا بكسر زجاج السيارة بآلة حادة وإطلاق 3 سيارات باتجاهه بمسدسات كاتمة للصوت".

م.س.

التعليقات 4
Thumb liberty 02:59 ,2015 آذار 04

where is the brotherly treaty between Syria and Lebanon? Yes, that's what Bassil meant by the strong flank..lol.

Thumb ex-fpm 08:26 ,2015 آذار 04

The treaty was meant to send explosives to Lebanon, harboring criminals, and giving safe passage to convicted terrorists.

Missing helicopter 06:25 ,2015 آذار 04

He will be able to return because Lebanon has too many traitors and Syria has too many tentacles within Lebanon (SSNP, HA, Palestinians, Fat2h El-Islam and abou a3das )

Thumb _mowaten_ 11:51 ,2015 آذار 04

The masateels you're speaking of were your friends, just saying.