مناورات كورية جنوبية على الحدود مع كوريا الشمالية

Read this story in English

اجرت كوريا الجنوبية الخميس مناورات عسكرية جوية وبرية بالذخيرة الحية قرب الحدود مع جارتها كوريا الشمالية، هي الاكبر من نوعها خلال العام واستغرقت اقل من ساعة، كما افادت مجموعة من الصحافيين.

وكان متحدث باسم الجيش الكوري الجنوبي قال لوكالة فرانس برس قبيل انطلاق المناورات ان هذه التمارين ستستمر ساعة واحدة وهي اهم تدريبات جوية وبرية يجريها الجيش خلال العام.

وجرت التمارين في بوشيون على بعد 30 كلم جنوبي الحدود بين الكوريتين، وشارك فيها 800 جندي و30 دبابة وسبع مروحيات وست طائرات مقاتلة وصواريخ مضادة للدبابات وقاذفات صواريخ.

وفي بيان اقل حدة من سابقيه وصفت كوريا الشمالية الخميس الجيش الكوري الجنوبي بانه "ميال للحرب".

وجاء في البيان الصادر قبل المناورات واوردته وكالة الانباء الرسمية "ان هؤلاء الميالين للحرب يقولون انهم سيقومون بمناورات بالذخيرة الحية بمشاركة طائرات اف-15كي (المقاتلة) ودبابات ومدافع على احدى قواعدهم العسكرية في بوشيون".

وكانت كوريا الجنوبية بدات الاربعاء مناورات بحرية شرقي شبه الجزيرة الكورية في بحر اليابان على بعد مئة كلم جنوبي الحدود مع كوريا الشمالية. وتستمر المناورات البحرية اربعة ايام.

والاثنين اجرت سيول مناورات مدفعية مقتضبة بالذخيرة الحية في جزيرة يونبيونغ بالرغم من التهديدات التي وجهتها بيونغ يانغ الى سيول ب"رد كارثي" اذا ما نفذت هذه المناورات، الا ان الشمال قرر اثر المناورات انها "لا تستحق الرد".

وكانت كوريا الشمالية قصفت هذه الجزيرة في 23 تشرين الثاني ب170 قذيفة، في اول قصف من نوعه لمنطقة مأهولة بالسكان منذ الحرب الكورية (1950-1953)، وقد اسفر هذا القصف عن اربعة قتلى بينهم مدنيان.

التعليقات 1
Default-user-icon Addy (ضيف) 19:20 ,2011 آب 11

I was seirosluy at DefCon 5 until I saw this post.