مقاتلات اماراتية تقصف مواقع نفطية ل"الدولة الاسلامية"

Read this story in English W460

شنت مقاتلات "اف-16" اماراتية متمركزة في الاردن ضربات جوية على مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية السبت.

وقالت الوكالة "قامت الطائرات المقاتلة من سرب إف 16 التابعة للقوات الجوية لدولة الامارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بضربات جوية ليلية ضد مواقع تنظيم داعش الارهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والانسانية".

واضافت  ان "الطائرات استهدفت عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة لأنابيب البترول الخام والخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل لعملياته الارهابية"، لافتة الى ان "الطائرات المقاتلة عادت الى قواعدها سالمة".

ولم توضح الوكالة الموقع الجغرافي لهذه المنشات لكن الامارات عادة ما تشن غارات على مواقع الجهاديين في سوريا في اطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي السابع من شباط، اعلنت ابوظبي ارسال سرب من طائرات "اف-16" الى الاردن لدعم هذه الدولة "الشقيقة" ضد الدولة الاسلامية.

وآخر ضربات نفذتها المقاتلات الاماراتية اعلنت في 16 شباط.

واستأنفت الامارات غاراتها على الدولة الاسلامية بعدما علقتها في نهاية كانون الاول اثر احتجاز الجهاديين طيارا اردنيا قاموا لاحقا بقتله حرقا.

وجاء هذا التعليق بعد خلاف مع واشنطن حول تفاصيل اي عمليات انقاذ محتملة لطياري التحالف الذين يشنون غارات على مواقع الجهاديين.

التعليقات 0