مظلوم: لا بوادر ايجابية موحية بانتخاب رئيس قريباً

Read this story in English W460

رأى النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم ان "لا بوادر ايجابية" توحي بانتخاب رئيس للجمهورية في وقتٍ قريب، مؤكداً ان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لن يسمي مقاطعي جلسات البرلمان بالاسماء.

وجاء كلام مظلوم في حديثٍ الى صحيفة "السياسة" الكويتية، الجمعة، حيث قال : "لا وجود لبوادر إيجابية توحي بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في وقت قريب"، موضحاً ان بكركي " تراقب الأوضاع ولا شيء يبشر بالخير".

وعن معرقلي انتخاب رئيس الجمهورية، اوضح مظلوم ان "الراعي لا يسمي الأمور بأسمائها او يشير بالاسم إلى هذا أو ذاك، لأن موقعه الديني والوطني يمنعه من ذلك".

والاربعاء، ارجأ مجلس النواب اللبناني للمرة العشرين منذ نيسان الماضي جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية بسبب عدم اكتمال النصاب نظرا لمقاطعة "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" الجلسات.

وتابع مظلوم عبر "السياسة" قائلاً: "علينا أن نبني أين العلة ومكان وجودها لنعالجها معاً، لأن الكل مقصر في هذا المجال".

الى ذلك، أمل أن "يستشعر النواب خطر الفراغ وأن يتوجهوا جميعاً إلى المجلس وينتخبوا رئيساً للجمهورية" مؤكداً ان "مسؤوليتهم الوطنية تحتم عليهم ذلك".

ويعيش لبنان الفراغ الرئاسي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 24 ايار الفائت، وسط رفضه تمديد ولايته، وفشل النواب في الاتفاق على رئيس للبلاد.

ويخوض فريق 14 آذار المعركة الرئاسية بمرشحه رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، في حين يدعم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو، وفريق 8 آذار يتمسك برئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون الذي يصر على خوض الانتخابات الرئاسية "توافقياً".

ك.ك.

التعليقات 0