اصابة ثلاثة جنود اوكرانيين شرق البلاد وقصف مدفعي كثيف قرب دونيتسك

Read this story in English W460

أصيب ثلاثة جنود اوكرانيين بجروح في الساعات الاربع والعشرين الماضية في شرق البلاد، وفق ما اعلن الاحد متحدث عسكري اوكراني مشيرا الى ان النقطة الساخنة الرئيسية تقع في مطار دونيتسك حيث كان مراسلو وكالة فرانس برس افادوا بسماع قصف كثيف صباحا.

وقال المتحدث اندري ليسينكو "في الساعات ال 24 الماضية لم تسجل خسائر بين الجنود الاوكرانيين الذين اصيب ثلاثة منهم بجروح".

واضاف ان الوضع في الشرق "يبقى غير مستقر. والعدو لا يحترم وفق اطلاق النار".

واضاف المتحدث ان المتمردين استخدموا "المدفعية التي يفترض ان تسحب (من خط الجبهة) بحسب اتفاقات مينسك" من المواقع الاوكرانية قرب مدينة افديفكا الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية قرب انقاض مطار دونيتسك الذي يسيطر عليه المتمردون منذ كانون الثاني.

واكد "ان النقطة الاكثر سخونة تبقى منطقة مطار دونيتسك" مشيرا الى ان القوات الاوكرانية سجلت تحليق تسع طائرات بدون طيار معادية في الساعات ال 24 الماضية  دون تحديد مواقع تحليقها.

وبحسب مراسلي وكالة فرانس برس سمع تبادل للقصف المدفعي العنيف منذ الساعة التاسعة (6,00 تغ) في المنطقة القريبة من مطار دونيتسك ، رغم وفق اطلاق النار الساري منذ 15 شباط.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق اتفاقات مينسك2 التي تنص على تهدئة والمبرمة في 12 شباط بالعاصمة البيلاروسية بوساطة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل وبحضور الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وتتهم كييف والغربيون روسيا بتسليح الانفصاليين في شرق اوكرانيا وبارسال قوات الى المنطقة، وهو ما تنفيه موسكو.

التعليقات 0