المشنوق: فريقنا السياسي استطاع أن يحد من انتشار الفكر الارهابي في المجتمع السني

Read this story in English W460

شدد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الأحد على ان فريقه السياسي "استطاع ان يضع حدا لمسالة انتشار الفكر الارهابي في المجتمع السني" ، معتبرا ان الحوار مع حزب الله "لا بد ان يشكل مدخلا لمنطق التسوية".

وقال المشنوق في اليوم الأول من زيارته لواشنطن أن "الحوار مع حزب الله متقدم لكن موضوع انتخاب رئيس للجمهورية اقليمي".

وأوضح "الحوار لا بد أن يشكل مدخلا لمنطق التسوية ولكن يجب أن يواكبه وضع اقليمي".

ولفت المشنوق الى أن "فريقنا السياسي استطاع ان يضع حدا لمسألة انتشار الفكر الارهابي في المجتمع السني، وإن الحديث الاسطورة عن بيئة حاضنة لم يعد موجودا"،

عليه، رأى أن "أسباب هذا الانجاز هو ان فريقه السياسي "يستمد قوته لمواجهة كل اشكال التطرف والارهاب من شرعية اغتيال (رئيس الحكومة الأسبق) الشهيد رفيق الحريري".

وأضاف المشنوق "نحن ننطلق من تجربة شهيد الاعتدال والرئيس سعد الحريري بالرمزية التي يمثلها كابن شهيد الاعتدال، بإمكانه مواجهة كل هذه التحديات".

وبالاضافة الى الوضع الداخلي بدءا بملف حوار"المستقبل" - "حزب الله" وصولا الى تداعيت أزمة النازحين السوريين، تطرق المشنوق خلال لقاء مع خبراء وباحثين من أهم المراكز العالمية للدراسات والابحاث السياسية في شؤون الشرق الاوسط ولبنان الى "تداعيات المفاوضات الاميركية - الايرانية على المنطقة كذلك العلاقات اللبنانية- الاميركية.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى كلمة وزير الداخلية التي ألقاها في اجتماع وزراء الداخلية العرب، الذي عقد اوائل الشهر الجاري في الجزائر، وعرض خلالها "ركائز استراتيجية مكافحة الارهاب المبنية على ثلاثية التماسك الوطني والاحتراف الامني والشجاعة الفقهية".

وسيناقش المشنوق في زيارته التي ستستمر أربعة أيام "محاربة الارهاب وحماية لبنان من الحرائق المحيطة به، والمساعدات التي يمكن للولايات المتحدة الاميركية تقديمها للبنان والاجهزة الامنية اللبنانية، خصوصا لناحية تطوير القدرات التقنية للاجهزة الامنية وتدريبها".

وسيلتقي المشنوق نظيره وزير الأمن الداخلي الاميركي جيه جونسون، نائب وزير الخارجية الاميركية توني بلينكن، بالاضافة الى مساعديه، مستشارة الرئيس الاميركي للامن الداخلي ليزا موناكو، أعضاء في الكونغرس الاميركي ومساعدة وزير الخارجية لشؤون اللاجئين آن ريتشارد.

وسيكون للمشنوق لقاء مع مدير الـ FBI جيمس كومي، ومدير وكالة الاستخبارات الاميركية CIA جون برينن، ومدير الاستخبارات القومية جايمس كلابر.

م.ن.

التعليقات 3
Missing humble 23:38 ,2015 آذار 22

Caporal is now kissing the hand of KSA and Hariri.
Followers of Caporal, shut your mouth and follow the liar who is cheating you.

Missing helicopter 04:57 ,2015 آذار 23

Our political camp has managed to curb the spread of the terrorist ideology in the Sunni community .... very TRUE, compare the Lebanese Sunnis of few decades ago to todays Sunnis you can not but agree;

Unfortunate for the Shiites and for Lebanon, there is no such political camp to curb the spread of the terrorist ideology in the Shiite community (ie. HA).

Thumb -phoenix1 13:55 ,2015 آذار 23

Good words from a wise man, well said Mr. Mashnouq. Please keep up your good work.