الحكومة تحيل جريمة بتدعي الى المجلس العدلي

Read this story in English W460

احال مجلس الوزراء ظهر الخميس، ملف جريمة بتدعي التي أودت برجل وزوجته من آل فخري على يد مسلحين من آل جعفر، الى المجلس العدلي.

واثر جلسة عادية عقدتها الحكومة في السرايا برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، الخميس، اعلن وزير الاعلام رمزي جريج انه تم اقرار احالة ملف جريمة بتدعي الى المجلس العدلي.

يُذكر انه في منتصف شهر آذار الجاري، اصدر القضاء المختص القرار الظني في جريمة بتدعي كما احال 8 اشخاص من آل جعفر للمحاكمة بعد اتهامهم بارتكاب الجريمة في تشرين الثاني، التي قضى ضحيتها المواطن صبحي فخري وزوجته نديمة.

وكان عدد من المسلحين، في تشرين الثاني، من آل جعفر، وخلال فرارهم من الجيش، الذي كان يقوم بداهمة دار الواسعة بعلبك-بتدعي، قد أطلقوا النار على آل فخري بعد رفضهم تسليمهم سيارتهم بغية سرقتها.

وأدى كمين نصبه الجيش في بلدة اليمونة البقاعية في 26 شباط الفائت، الى مقتل احمد محمد جعفر، احد المطلوبين في جريمة بتدعي.

وتعليقاً على الاحداث اليمنية، لفت جريج الى ان وزير الخارجية جبران باسيل يُشارك في اجتماع وزراء الخارجية اليمن الذين دعوا ظهر الخميس، الحوثيين الى تطبيق القرارات الدولية.

وأعلن ان الموقف الرسمي للبنان ازاء الاحداث، يكون على لسان رئيس الحكومة الذي سيُشارك في اجتماع القمة العربية في شرم الشيخ.

وفي اول بيان نشرته وكالة الانباء السعودية جاء ان العملية ادت الى "تدمير الدفاعات الجوية للمتمردين الحوثيين في قاعدة الدليمي العسكرية (ملاصقة لمطار صنعاء) وتدمير بطاريات صواريخ سام واربع طائرات مقاتلة".

واضافت ان العملية بدأت "عند منتصف ليل الاربعاء-الخميس "بحضور وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي توجه الى مركز العمليات الحربية في قيادة "عاصفة الحزم".

ج.ش.

التعليقات 0