ابو فاعور: الاقفال الفوري لـ120 حضانة غير مرخصة

Read this story in English W460

اصدر وزير الصحة وائل ابو فاعور قراراً يقضي بـ"الاقفال الفوري" لكافة حضانات الاطفال غير المرخصة في لبنان، محملاً المسؤولية في ذلك للحضانات والاهل على حد سواء.

وخلال مؤتمرٍ صحافي عقده ابو فاعور الخميس في وزارة الصحة، اعلن التراجع عن كل التسهيلات السابقة لإعادة تأهيل دور الحضانة غير المرخصة.

وقال: "سأطلب من وزير الداخلية مؤازرة قوى الامن والمحافظين في اقفال كل الحضانات غير المرخصة".

عليه، كشف ابو فاعور بالارقام عن دور الحضانة غير المرخصة في لبنان، وقد عرف منها حتى الآن 120 دار حضانة: في بيروت 17 وفي جبل لبنان 55 وفي الجنوب 12 وفي محافظة البقاع 4 وفي محافظة الشمال 32 حضانة غير مرخصة.

واذ اكد ان هذه هي مسؤولية دور الحضانة التي "تستخف بالدولة وتتمرد على القانون"، شدد وزير الصحة من جهة اخرى على ان المسؤولية تقع ايضاً على عاتق الاهل الذين لم "يتحققوا من دور الحضانات للحرص على سلامة ابنائهم".

وتأتي هذه الخطوة بعد تكرار حالات الوفاة في دور الحضانة، فأمس الاربعاء اقفل المدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان حضانة "Clarina et zoe" واوقف صاحبته على خلفية وفاة الطفل ايليو سلوم، كما كان قد اقفل ابو فاعور الجمعة الفائت حضانة ديما في حي السلم بعدما احال ملف الطفلة جنى حسين ديب التي توفيت داخلها بداية الشهر الجاري إلى النيابة العامة.

وبدأت الوزارة منذ أربعة أشهر حملة واسعة ضد الفساد في القطاع الصحي بكل تفرعاته، بدءا من المطاعم والمحلات الغذائية والمسالخ والمزارع، وصولا إلى المستشفيات ودور الحضانة.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 0