بوتين وروحاني يأملان بـ"نجاح" المفاوضات وهولاند يطالب باتفاق نووي "دائم ومتين"

Read this story in English W460

امل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني بان تتكلل المفاوضات حول البرنامج النووي التي تستانف الخميس في لوزان ب"النجاح"، بحسب ما اعلن الكرملين.

واورد بيان للكرملين ان الرجلين "اعربا عن الامل بان تتكلل الجولة الجديدة من الاتصالات التي تبدأ اليوم في لوزان بالنجاح"، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.

من جهته طالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس في اتصال هاتفي مع روحاني اجراه الاخير، ب "اتفاق دائم ومتين ويمكن التثبت منه"، بحسب ما اعلنت الرئاسة الفرنسية.

واوضح بيان الرئاسة ان هولاند، "مع تاكيده الحقوق المشروعة لايران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، فانه الح على ضرورة عمل الجميع بنية حسنة من اجل اتفاق دائم ومتين ويمكن التثبت منه بشان البرنامج النووي الايراني يضمن عدم حصول ايران على سلاح نووي".

في الإطار عينه شدد روحاني على ضرورة الغاء كل العقوبات الدولية في اطار الاتفاق النووي، وذلك خلال اتصال هاتفي آحر مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وفق ما اورد موقع الرئاسة الايرانية.

وقال روحاني ان "الطابع السلمي للانشطة النووية (لايران) وضرورة الغاء كل العقوبات الظالمة يمكن ان يقودانا الى تسوية نهائية" للملف النووي.

التعليقات 0