مخلفات حرب تموز تجرح ثمانية أطفال في بلدة زبقين

Read this story in English W460

اصابة 8 اطفال في انفجار قنبلة عنقودية في جنوب لبنان (مصدر امني)

صور, لبنان | | 27-03-2015 - 16:37 GMT | 202 words

اصيب ثمانية اطفال بجروح احدهم في حال خطرة الجمعة في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب 2006.

وقال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" "اصيب ثمانية اطفال تتراوح اعمارهم بين ست وثماني سنوات، بجروح لدى انفجار قنبلة من مخلفات حرب 2006 في بلدة زبقين جنوب مدينة صور".

وذكر مصدر في المستشفى الايطالي الذي نقل اليه الاطفال في سيارات اسعاف ان "احد الاطفال اصيب في رأسه، وهو في غرفة العمليات في حال حرجة".

وروى الطفل حسين بزيع (ست سنوات) لدى وصوله الى المستشفى لـ"فرانس برس" انه كان يلعب مع اصدقائه على ضفة مجرى نهر في زبقين، "ثم تناولنا الغداء، وفي طريق عودتنا عصرا، داس صديقي على جسم انفجر فيه، واصبنا كلنا".

وقد تسببت الذخائر العنقودية بمقتل اكثر من 400 شخص في لبنان اضافة الى المعاقين منذ عام 2006 تاريخ اندلاع حرب مدمرة بين حزب الله والجيش الاسرائيلي الذي ألقى خلالها هذا الاخير أكثر من أربعة ملايين قنبلة عنقودية على جنوب البلاد، الكثير منها لم ينفجر حتى الان، بالاضافة الى الالغام المزروعة في مناطق جنوبية عدة.

وفيما تم تنظيف مساحة واسعة من الاراضي من مخلفات هذه الذخائر، لا تزال الحاجة قائمة الى ازالة الذخائر العنقودية من 23 كيلومترا مربعا من الاراضي.

يشار الى ان اتفاقية الذخائر العنقودية تحظر استخدام وانتاج ونقل الذخائر العنقودية. كما تلزم الدول الاطراف بتطهير المناطق الملوثة في غضون عشر سنوات وتدمير المخزونات في غضون ثماني سنوات.

م.ن.

التعليقات 1
Default-user-icon JupiterDrift (ضيف) 07:24 ,2015 آذار 28

Wow, you are a traitor and hateful MF of the highest order. 8 children were injured by a mass murdering terrorist state and all you can do is defend the enemy.
How can you live with your dark evil soul?