"نخبة من الافواج العسكرية" نفذت عملية عرسال الجمعة

Read this story in English W460

شاركت عناصر النخبة من مختلف الافواج في الجيش اللبناني في "العملية السريعة" التي نفذتها الوحدات في جرود بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، الجمعة.

وكانت قد نفذت وحدات الجيش فجر الجمعة "عملية عسكرية سريعة وخاطفة في منطقة جرود عرسال، تمكنت بنتيجتها من السيطرة التامة على بعض المواقع التي كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية بين الحين والآخر للتسلّل والإعتداء على مواقع الجيش"، وفق بيان أصدرته قيادة الجيش.

وتمركزت قوى الجيش في هذه المواقع، وباشرت تنفيذ الإجراءات الميدانية لتأمين حمايتها وربطها مع سائر المراكز العسكرية الموجودة في المنطقة، في إطار تأمين الحيطة الأمنية للمراكز العسكرية والبلدات المتاخمة للحدود الشرقية، منعاً لتسلّل الجماعات الإرهابية.

من جانبها، أفادت صحيفة "النهار"، السبت، ان "عناصر النخبة من مختلف افواج الجيش والويته قامت بالعملية النوعية المباغتة منذ الساعات الاولى من فجر الجمعة وتقدمت في اتجاه المنطقة الجردية بمؤازرة الطوافات العسكرية والمدفعية والراجمات الصاروخية".

ونقلت عن مرجع عسكري بارز قوله ان هذه العملية "كانت تتمة للعملية التي نفذها سابقا وتقدم فيها الى تلة الحمرا (في شباط الفائت) وادت الجمعة الى استكمال وصل المواقع العسكرية الميدانية بين رأس بعلبك وعرسال".

ج.ش.

التعليقات 0