قاسم لـ"المتوترين والمفتنين": موتوا بغيظكم .. سنستمر بالحوار

Read this story in English W460

وجّه حزب الله الأحد سهامه مجددا نحو من "لا يريدون الحوار" بينه وبين تيار "المستقبل"، واصفا إياهم بـ"المفتنين" وداعيا من جهة أخرى إلى التسريع في انتخاب الرئيس و"فك الحظر الخارجي" عن المرشح الأكثر "جماهيرية".

وقال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم في حفل ديني الأحد "نحن نعلم أن الحوار لا يمكن أن ينجح إلا إذا كان الطرفان يريدانه وهذا ما هو عليه الأمر. صدرت بعض الأصوات لا تريد الحوار وقد أصبحت معروفة".

ويشير قاسم في كلامه إلى رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة الذي أعلن الثلاثاء في شهادته أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري أخبره عن "أكثر من محاولة من قبل حزب الله" لاغتياله. وأتى هذا التصريح في ظل حوار يجري بين التيار والحزب.

ورغم أن التصعيد انسحب على خلفية الحملة العسكرية على الحوثيين في اليمن، أكد كل من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ورئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري تمسكهما بالحوار.

وأضاف قاسم في إشارة للسنيورة "هم المتوترون والمفتنون في لبنان الذين يمكن كتابة لائحة بأسمائهم (..) لا ينفخون إلا السموم".

عليه توجه لهؤلاء بالقول "موتوا بغيظكم، سنستمر بالحوار ولو لم يعجبكم، وسنستمر بكل عمل يؤدي إلى الاستقرار ولن ندعكم إن شاء الله تخربون هذا الاستقرار في لبنان".

إلى ذلك ومع غياب رئيس للجمهورية منذ 25 أيار الفائت رأى نائب أمين عام حزب الله أن إتمام الإنتخاب "قضية مفصلية في لبنان ومهمة جدا".

وفي إشارة إلى مرشح الحزب رئيس التيار "الوطني الحر" النائب ميشال عون قال "خيارنا منطقي وشعبي ووطني وينسجم تماما مع كل القواعد التي تتحدث عن حسن تمثيل الرئيس للواقع القائم".

وإذ شدد على أن "من يعيق انتخاب الرئيس هو وجود جماعة ينتظرون فك الحظر الخارجي عن الرئيس الشعبي الجماهيري الذي يستحق أن يكون في سدة الرئاسة"، دعاهم إلى أن "يعودوا إلى ضمائرهم وأن يحكموا المصلحة الوطنية على مصالح بعض الدول الإقليمية لنسرع في انتخاب الرئيس".

إقليميا، دعا إلى ترك الشعب اليمني "لخياراته السياسية وللنقاشات الداخلية وللحلول السياسية"، سائلا "ماذا يفرضون عليه من الخارج ما يشكون منه في أماكن أخرى؟".

وجدد وصف قصف الحوثيين من قبل تحالف عربي تقوده السعودية بـ"العدوان الحقيقي"، مستنكرا كيف "يتم فرض شروط على بلد يفترض أن يأخذ قراره بيده".

م.س.

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 17:21 ,2015 آذار 29

It must be KSA that is sabotaging the presidential elections by ordering the FPM and the terror MPs not to head to parliament and cast their votes.

Thumb freedomarch 18:46 ,2015 آذار 29

It seems that our Hizbos are expanded beyond their limits to hear from Qassim his empty and Taqiyah pleas for dialogue while their kids are engaged with Syrian regime to say the least.

Missing helicopter 18:48 ,2015 آذار 29

“Keep boiling up with anger, we will continue with dialogue even if you don't like it, we will carry on with any act that leads to stability, and we won't let you sabotage this stability in Lebanon,” Hizbullah number two said......
They preach dialogue while haters want war. They preach Presidential elections while the other side boycotts all Sessions to elect a President.

Such a good guy this #2 man. Can you imagine how good is the #1 man is?

Missing people-power 19:07 ,2015 آذار 29

"we will carry on with any act that leads to stability"

Here are examples of their acts:

Murdered Prime Minister Rafik Hariri
Murdered Gebran Tueni
Murdered George Hawi
Murdered Samir Kassir
Murdered Pierre Gemayel
Murdered Wissam Eid
Murdered Wissam al Hassan
Murdered Mohamed Chatah, Eido, Ghanem, Fleihan
Attempted to murder Chidiac, Hamadeh, Murr

Invaded Beirut and murdered 100 Lebanese on May 7

Refuse to attend Parliament sessions to elect President

Default-user-icon yessah (ضيف) 20:07 ,2015 آذار 29

نعيم قاسم "أن حزب الله التزم قناعته في ولاية الفقيه،تحت إمرة الولي الفقيه قدمنا تجربة عظيمة في لبنان

Missing humble 23:28 ,2015 آذار 29

Handsome man...