سلام "يهدّد بتعليق الجلسات الحكومية" بحال الاعتراض على الموقف الرسمي من اليمن

Read this story in English W460

هدد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بوقف الجلسات الحكومية "فوراً" في حال أي اعتراض على موقف لبنان من الاحداث اليمنية الذي عبّر عنه في القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ المصرية.

فقد نقلت صحيفة "الجمهورية"، الثلاثاء، عن زوار سلام تشديده على ان "موقف لبنان الذي عبّرنا عنه في القمة العربية هو الموقف الملتزم بمضمون البيان الوزاري لحكومة المصلحة الوطنية".

وأضاف ان الموقف "يتوافق في كل عبارة استُخدِمت فيه مع مصلحة لبنان بأن يكون مع الإجماع العربي متى تحقق من أي قضية أو ملف عربي يعني الجميع".

اما عن مصير الجلسة الحكومية التي ستنعقد الاربعاء في السراي الحكومي، وفي حال طرح حزب الله أو أي طرف آخر الموضوع، اكد سلام امام زواره ان "أيّ اعتراض من هذا النوع سيدفعني الى وقف جلسات مجلس الوزراء، كما حصل في المرات السابقة وعلى الفور".

وكان سلام أعلن في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة العربية السبت تأييده "لأي موقف عربي"، وحرص لبنان على المصلحة العربية المشتركة". وقال "إن لبنان وانطلاقا من حرصه على دعم الشرعية في اليمن يعلن تأييده اي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة اراضيه". مؤكدا "حرصنا الدائم على المصلحة العربية العليا".

وأضاف "نساند اي خطوة وكل خطوة تقررها قمتنا ونؤيد تشكيل قوة عربية مشتركة". كما توجه سلام في كلمته "باسم اللبنانيين بالشكر الى الممكلة العربية السعودية التي قدمت هبة للجيش"، مؤكدا ان "لبنان لن ينسى هذه الوقفة الصادقة من الممكلة".

الامر الذي استدعى رداً من وزير الصناعة حسين الحاج حسن (المنتمي الى حزب الله"، وأعلن في بيان عن رفض الحزب لخطاب سلام، معتبرا أنه "لم يناقش في الحكومة"، و"لا يعبر الا عن قسم من اللبنانيين".

وتعرضت السعودية الجمعة لهجوم عنيف من الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الذي دان العملية العسكرية في اليمن، واصفا ايها "بالعدوان"، ومعتبرا ان كل حجج الرياض حولها "كذب".

وانطلقت "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية وتشارك فيها دول عربية واسلامية، في اليمن يوم الخميس، وألحقت اضرارا كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الحوثيين الذين يسيطرون على اجزاء واسعة من البلاد.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb _mowaten_ 12:15 ,2015 آذار 31

The one beneficiary of the Presidential vacuum, Acting President Tammam Salam acting like a dictator and rejecting any discussion on his decisions...

Thumb marcus 14:55 ,2015 آذار 31

in contrast to nassrallah who takes his decisions by "shoura".

Thumb EagleDawn 13:55 ,2015 آذار 31

lol your slander never stops does it? keep repeating it, maybe someday you'll even believe it yourself. How do you make those irrational links in your twisted little head will always remain a mystery. You never get tired of those propaganda fabrications do you? Seeing the level of your arguments, there is no need for me to guess to know you arent burdened with an overabundance of arguments.

you keep hallucinating, imagining stuff and spinning that invisible "saudi menace" so much you've lost touch with reality. are you not seeing what is going on in yemen, syria, and iraq?