تصفيات كأس اوروبا 2012: البرتغال والبوسنة الهرسك وجها لوجه مجددا

Read this story in English W460

سيقف منتخبا البرتغال والبوسنة الهرسك وجها لوجه للمرة الثانية على التوالي في بطولة كبرى بعد ان جمعتهما قرعة الملحق الاوروبي المؤهل الى النهائيات القارية المقررة في بولندا واوكرانيا الصيف المقبل، والتي سحبت اليوم الخميس في كراكوفيا البولندية.

وكان المنتخبان التقيا في ملحق كاس العالم المؤهلة الى في جنوب افريقيا 2010 وكانت الغلبة للبرتغال.

ولن تكون مهمة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو سهلة قياسا بالاداء الذي قدمه المنتخب البوسني في التصفيات وتحديدا في مباراته الاخيرة ضد فرنسا حيث انتزع التعادل في عقر دار الاخيرة 1-1.

وتعتمد البوسنة التي يشرف على تدريبها نجم باريس سان جرمان السابق صفوت سوزيتش، على مهاجم مانشستر سيتي ادين دزيكو وصانع الالعاب ميراليم بيانيتش المنتقل مطلع الموسم الحالي من لين الفرنسي الى روما الايطالي.

وتبدو مهمة جمهورية ايرلندا بقيادة مدربها المخضرم الايطالي جوفاني تراباتوني الاسهل على الورق كونها ستلتقي استونيا اضعف المنتخبات التي بلغت الملحق.

وكانت جمهورية ايرلندا اخفقت في ملحق المونديال المؤهل الى جنوب افريقيا بخسارتها امام فرنسا في مباراة شهيرة شهدت تسجيل تييري هنري هدفا بيده اثار جدلا واسعا.

وستكون المباراة بين تركيا وكرواتيا متكافئة نوعا ما والامر نفسه ينطبق على مواجهة تشيكيا ومونتينيغرو مع افضلية للاولى التي تملك خبرة اكبر.

وتقام مباريات الذهاب في 11/12 تشرين الثاني والاياب في 15 منه.

التعليقات 0