مصادر بعبدا: لا وساطات حتى الساعة على خط بعبدا – الرابية

Read this story in English

كشفت مصادر قصر بعبدا لصحيفة "الشرق الأوسط" أنه "لا وساطات حتى الساعة على خط بعبدا – الرابية"، داعية "للتهدئة على هذا المحور قبل القيام بأي خطوات مباشرة".

وأضافت: "الكلام من فوق السطوح لا يوصل إلى أي مكان، وما قام به الرئيس سليمان لم يكن ردا مباشرا على العماد عون؛ فهو لم يذكره في التصريح، وكل ما سعى إليه الدعوة للحوار؛ لأنه السبيل الوحيدة لحل الخلافات في وجهات النظر".

وإذ استغربت المصادر ما يحكى عن "إمكانية مقاطعة العماد عون لجلسات الحوار"، أكدت أن "دوائر القصر الجمهوري لم تُبلغ بشيء بعد في هذا الصدد".

وفي الاطار قالت مصادر مقربة من الرئيس سليمان في تفسيرها لهجوم عون على الأول، إن "زعيم "التيار الحر" يتعرض للخسائر على صعيد زعامته ويلقي باللائمة على رئيس الجمهورية"، معتبرةً في حديث لصحيفة "الحياة" ان "هناك تراكمات تسبب هذا الانزعاج لدى عون تعود الى مرحلة الانتخابات البلدية وإلى انتخاب بعض رؤساء البلديات الذين نجحوا على رغم أن عون عمل ضدهم، كرؤساء لاتحاد بلديات مناطقهم، هذا إضافة الى حصول بعض التعيينات التي لا يرضى عنها عون".

وذكرت هذه المصادر ان عون "استُفز لأن الرئيس سليمان استقبل اثنين من قياديي تياره الذين خرجوا منه وهما الوزير السابق اللواء عصام أبو جمرة ويوسف سعد الله الخوري، لكن رئيس الجمهورية لا يكترث لغضب عون".

التعليقات 0