أربعة قتلى في اشتباكات قرب العاصمة الليبية

Read this story in English W460

قتل اربعة من عناصر قوات تحالف "فجر ليبيا" في اشتباكات اندلعت الجمعة اثر هجوم لمجموعة موالية للحكومة المعترف بها دوليا عند اطراف مدينة العزيزية على بعد حوالى 35 كلم جنوب طرابلس، وفقا لمتحدث امني.

وقال احمد هدية المتحدث باسم "قوات درع ليبيا الوسطى"، وهي جزء من تحالف "فجر ليبيا" الذي يسيطر على العاصمة، لوكالة فرانس برس "تدور اشتباكات عند اطراف العزيزية اثر هجوم شنته مجموعة مسلحة صباح اليوم".

واضاف "هناك اربعة شهداء و11 جريحا".

وكانت العزيزية شهدت قبل اسبوعين اشتباكات بين قوات "فجر ليبيا" ومجموعة مسلحة موالية للحكومة المعترف بها دوليا حاولت الدخول الى هذه المدينة الخاضعة لسيطرة "فجر ليبيا".

 واعلنت الحكومة المعترف بها دوليا حينها ان المواجهات التي تخوضها المجموعة المسلحة الموالية لها في هذه المنطقة تاتي في اطار عملية واسعة تهدف الى "تحرير مدينة طرابلس".

وتشهد ليبيا منذ اشهر صراعا على السلطة تسبب بنزاع مسلح وبانقسام البلاد بين حكومتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ اب بمساندة قوات "فجر ليبيا".  

وتتبادل القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا وقوات "فجر ليبيا" التي تضم مجموعات اسلامية، الغارات على المناطق الموالية لكل من الحكومتين وتخوضان مواجهات في مناطق عدة.

التعليقات 0