الحجيري: داعش تطالب بـ150 الف دولار وشاحنات مؤن للافراج عن سيف الدين

Read this story in English W460

كشف رئيس بلدية عرسال علي الحجيري ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يطالب بفدية مالية وبشاحنات محمّلة بالمؤن من أجل الافراج عن المواطن حسين سيف الدين الذي خطف يوم الاثنين الفائت والذي بات في عهدتها.

وأفاد الحجيري، صحيفة "السفير"، السبت، ان "داعش" ابلغه انه لا يريد التفاوض معه، كاشفاً ان المطلوب هو "فدية مالية بقيمة 150 الف دولار وثلاث شاحنات محمّلة بالمؤن" من أجل اطلاق سراح سيف الدين.

الا ان الحجيري اعلن ان "أهالي عرسال مصرون على عدم دفع أي شيء مقابل الإفراج عن سيف الدين، قائلاً "نحن لن نقبل بكسر شوكتنا من أي كان بعد اليوم".

في هذا الاطار، أفادت "السفير"، ان داعش أرسل وراء أحد مخاتير عرسال إلى الجرود للتفاوض بشأن سيف الدين، لافتة الى ان المختار عاد بـ"انطباع إيجابي يفيد بنية داعش الإفراج عنه في الساعات المقبلة".

ولفتت الصحيفة الى ان "أهالي عرسال خاطفي سيف الدين امهلوا داعش ساعات للإفراج عنه"، الا ان "العقلاء في البلدة يحاولون تجنب حصول أي مواجهة ما بين أهالي البلدة والمسلحين بما لا يمكن التنبؤ بنتائجه".

يُذكر انه وردا على خطف سيف الدين، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الاربعاء ان أشخاصاً من آل عز الدين من عرسال أقدموا على خطف عدد من السوريين من بلدة قارة السورية".

وكانت عائلة سيف الدين (من اللبوة البقاعية) قد اطلقت سراح المخطوفَين احمد وعامر كرنبي اللذين كانا قد خطفا الثلاثاء من بلدة اللبوة البقاعية، وذلك كـ"مبادرة حسن نية" منها وعبر مساعي مديرية المخابرات في البقاع.

وتتكرر عمليات الخطف المتبادل بين بلدتي اللبوة وعرسال، لا سيما بعد اندلاع معارك دامية في عرسال مطلع شهر اب الفائت بين الجيش ومسلحين ارهابيين يتحصنون حاليا في جرود البلدة ومعهم عسكريين تم خطفهم اثناء المعارك.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 13:31 ,2015 نيسان 04

(1). We are still committing an atrocious mistake, we are still treating ISIL or IS or Al Nusra as human beings when in fact they are Satan inhabiting the corpses of the living dead. We have many terrorists in our jails, they are being treated like pampered human beings and being given a lot more than their human rights. We should have from day one last August 2014 allowed the families of our kidnapped servicemen to take possession of 30 terrorists in our jails and from there be allowed to detain them and do with them whatever that pleased them. If they slapped as little as one slap to one of our soldiers, let them hit these thugs with 50 blows. If they kill one of our people, they kill 30 to 50.

Thumb -phoenix1 13:32 ,2015 نيسان 04

(2). In a way, the state will not be involved nor blamed and two it will make these Satanists thing very hard next time before they even think of kidnapping one Lebanese. By now all our servicemen would have returned safe and sound and the Lebanese people would have acquired a reputation for being tough. Why waste time, let's do it NOW!!!