حزب الله يدين "التهديد السافر والإعتداء المباشر" على الصحافة من قبل عسيري

W460

دان حزب الله السبت بشدة "التهديد السافر" من قبل سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري بحق صحيفة "الأخبار"، داعيا إياه إلى اللجوء للقضاء "بدل إطلاق التهديدات".

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف أن تصريحات عسيري "غير المسبوقة وغير المسؤولة (..) تمثل تهديداً سافراً ومباشراً للصحيفة ولحياة وسلامة العاملين فيها".

وكان قد أعلن عسيري في تصريح الى صحيفة "الوطن السعودية" نشر في عددها الصادر الجمعة أن الصحيفة "اعتادت على الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدها".

عليه رأى عفيف في هذ الكلام "اعتداءً مباشراً على كرامة وحرية الصحافة في لبنان، فضلاً عن أنها تمثّل تدخلاً فظّاً ومرفوضاً في الشؤون الداخلية اللبنانية".

واعتبر أن "الذنب الوحيد الذيترتكبه جريدة الأخبار من وجهة نظر السعودية وحلفائها هو أنها تفضح وما تزال أهداف العدوان السعودي على اليمن وتكشف الأستار عن السياسة السعودية التي تعمل باستمرار على خلق الفتن وإثارة القلاقل في الوطن العربي والإسلامي طيلة تاريخها".

لكن عفيف لم يخف من جهة أخرى "حق أي جهة اللجوء إلى القضاء اللبناني المختص لفضّ النزاعات والخلافات في إطار القانون بدل إطلاق التهديدات".

يذكر أن الصحيفة اعتبرت في بيان عسيري "تهديداً مباشراً يمسّ حياة العاملين في المؤسسة"، محمّلةً إياه "وحكومته المسؤولية الكاملة عن أي نوع من الأذى المعنوي والمادي والجسدي تتعرض له".

م.س.

التعليقات 0