جريج سيتخذ "تدابير بحق تلفزيون لبنان" على خلفية مقابلة نصرالله

Read this story in English W460

كشف وزير الاعلام رمزي جريج عن انه سيتّخذ الاجراءات اللازمة بخصوص "تلفزيون لبنان"، على خلفية نقله مقابلة الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن الاخبارية السورية.

فقد أكد جريج في حديث الى صحيفة "المستقبل"، الاربعاء، انه بادر الى الاتصال بالسفير السعودي علي عواض عسيري يوم امس الثلاثاء لتقديم "اعتذار رسمي نيابةً عن تلفزيون لبنان"، كون "الاتصال بالاخبارية السورية" يشكل خرقاً لسياسة النأي بالنفس التي ينتهجها لبنان الرسمي.

وأكد ان "ما حصل "خطأ لن يتكرر"، مضيفاً ان "النقاط وُضعت على الحروف مع المعنيين بالمؤسسة وسوف أتخذ تدابير داخل التلفزيون".

يُذكر ان نصرالله وفي مقابلة مع "الاخبارية السورية" الاثنين، قد أكد ان "هزمية كبرى" ستلحق بالمملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم في اليمن. ورأى ان كل حروب السعودية في المنطقة فشلت، وحتى الآن لم يتحقق أي شيء من الأهداف التي وضعت عبر القصف الجوي، وهذا يؤكد الفشل الكبير للعدوان السعودي الأميركي"، مشيرا الى ان "من انجازات الحرب السعودية دعم داعش والقاعدة في اليمن".

والثلاثاء، قام عسيري بزيارة الى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، ناقلاً "احتجاجاً شديد اللهجة من حكومة بلاده ضد اتهامات نصر الله".

وعن الزيارة، علّق بري في تصريح الى صحيفة "المستقبل"، الاربعاء، قائلاً ان لقائه بعسيري "ليس الأول ولن يكون الأخير" وأنّ المحادثات بينهما أمس تناولت "قضايا لبنان والمنطقة والأوضاع في اليمن".

وتقود السعودية، تحالفاً عربياً منذ 25 آذار، ضد الحوثيين في اليمن وتعمل على قصف مواقعهم، تحت ما يسمّى بـ"عاصفة الحزم"، وسط معارضة من ايران وحلفائها في المملكة.

اما في رد لحزب الله، فقد استغرب مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف "تكبير الأمر"، واعتبر في تصريح الى صحيفة "الأخبار" أن "تلفزيون لبنان هو تلفزيون كل اللبنانيين، وينبغي أن يكون متوازناً. وبث المقابلة هو جزء بسيط من عملية تحقيق التوازن".

ج.ش.

التعليقات 9
Thumb barrymore 09:20 ,2015 نيسان 08

Asiri Protests to Berri Tele Liban's Airing of Nasrallah Interview ....
funny, coz in all probability the person responsible for airing nasrallah's speech is a Berri appointee.

Missing humble 09:46 ,2015 نيسان 08

Excellent...

Thumb ex-fpm 10:03 ,2015 نيسان 08

nassrallah believes the lebanese official TV station belongs to him.

Missing sanctify 10:51 ,2015 نيسان 08

Asiri thinks Lebanon is a KSA satrapy where the media is under heavy control and censorship. Tele Liban can air whatever it wishes and if it violates anything, should be Lebanon's problem to deal with it.

Thumb Mystic 11:38 ,2015 نيسان 08

Don't worry, Resistance channels will continue to rose up despite Wahabized critics.

Missing mohammad_ca 11:39 ,2015 نيسان 08

BAHAHAHA an ASSad and Iran supporter talking about free media lol

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 12:31 ,2015 نيسان 08

god bless democracy and freedom of speech

Default-user-icon no prob (ضيف) 13:03 ,2015 نيسان 08

Sayyed Hassan is Lebanon's supreme leader hand picked by the Ayatllah himself, so naturly Tele Liban should air his interview to Syrian TV live, duh!

Thumb Gassy_29 15:42 ,2015 نيسان 08

who brought Chaos to Syria?

I seems Assad's allies agree, it was Assad who brought Chaos to Syria.