مقتل 22 شخصا في قصف للمتمردين على عدن

Read this story in English W460

قتل 22 شخصا واصيب 70 اخرون غالبيتهم من المدنيين الاربعاء في قصف للمتمردين على احياء في مدينة عدن جنوب اليمن استخدمت فيه الدبابات وقذائف الهاون، بحسب ما افادت مصادر طبية ومحلية. 

وقالت مصدر محلي لـ"فرانس برس" ان "القصف العشوائي الذي شنته القوات التابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح استهدف منازل المدنيين في منطقتي المعلا وكريتر ما ادى الى سقوط 22 قتيلا واكثر من 70 جريحا نقلوا الى عدة مشاف في عدن".

واكد مصدر طبي هذه الحصيلة. 

واكدت تلك المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا عندما تصدت "المقاومة الشعبية"  للحوثيين اثناء محاولتهم التقدم نحو أحياء كريتر والمعلا وكابوتا والشيخ عثمان والمنصورة.

وأوضحت ان "المقاومة الشعبية تمكنت من استعادة دوار السفينة الواقع بين دار سعد والشيخ عثمان والذي كان يتمركز فيه الحوثيين منذ أواخر اذار الماضي".

من جهة ثانية افاد مصدر عسكري ان طائرات التحالف العربي شنت غارة جوية على موقع للحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب مضيق باب المندب ما ادى الى مقتل 17 شخصا.

واضاف المصدر نفسه ان الموقع العسكري الذي استهدف بالغارة الجوية يؤوي اللواء السابع عشر للجيش اليمني ويقع قبالة مضيق باب المندب على البحر الاحمر.

وكان 11 شخصا قتلوا في عدن خلال الليلة الماضية في اشتباكات بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

التعليقات 1
Thumb EagleDawn 21:31 ,2015 نيسان 08

Huthis: Peaceful means will be used to resolve conflicts in a manner that preserves the country's independence and sovereignty.