كنعان في معراب مرة أخرى: "تقدم ملحوظ" في الحوار مع "القوات"

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أعلن عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان الخميس من معراب عن "تقدم" في الحوار بين التيار "الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية"، وذلك بعدما عقد جلسة "مهمة" مع رئيس الحزب سمير جعجع أعطت دفعا لورقة "إعلان النوايا".

وفي التفاصيل، أفاد المكتب الإعلامي لجعجع أنه التقى كنعان "على مدار ساعة ونصف، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في الحزب ملحم الرياشي"، وذلك بعد زيارة الأخير للرابية الأسبوع الفائت.

وبدأ كنعان ورياشي منذ أكثر من ثلاثة أشهر جلسات حوارية بناء على توصية عون وجعجع. وإلى حين إعلان الورقة المذكورة، تستمر اللقاءات بينهما ويضع كل من عون وجعجع التعديلات المطلوبة.

وفي دردشة إعلامية، وضع كنعان هذا اللقاء مع جعجع "في إطار استكمال البحث والتواصل حول مضمون التفاهم أو "إعلان النوايا" الذي بتنا في صدد إنجازه، وكانت جلسة مهمة على هذا الصعيد".

أضاف "لا أريد الإعلان عن النتائج بل أتركها للقيمين عليها أي العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، ولكن الأكيد أننا أحرزنا تقدماً ملحوظاً، فالعمل جدّي ويأخذ بعين الاعتبار هواجس الطرفين".

وشرح "أننا في صدد تحضير تفاهم سياسي وإعلان نوايا بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ما يُريح الأجواء والمناخات على الصعيدين المسيحي والوطني"، آملاً "أن نشهد هذا التقدم في الحوارات الأخرى باعتبار أنه لا يُمكن لبننة الاستحقاقات المقبلة ولاسيما الاستحقاق الرئاسي إلا عبر هذه المبادرات".

ورأى ان "التفاهم الداخلي بين اللبنانيين وبالأخص بين المسيحيين هو أمر أساسي لعملية الوصول الى حلول لبنانية وليس حلولاً مستوردة من الخارج".

وهل بات اللقاء قريباً بين عون وجعجع، قال كنعان:"ان شاء الله خير".

يذكر أن جعجع أرسل لعون الأسبوع الفائت صينية بيض الشوكولا عبر رياشي مهنئا بعيد الفصح وكاتبا عليها "مع مودتي". فما كان من عون إلا أن اتصل في اليوم التالي بجعجع للتهنئة.

م.س.

التعليقات 3
Thumb -phoenix1 20:30 ,2015 نيسان 09

Michel Claoun is not feeling well these days, he has more than a health issue, and to be honest? Too bad for him, who cares really.

Missing humble 21:45 ,2015 نيسان 09

Caporal is on his highest doses of Leponex, Zoloft and Xanax. I pity him.

Thumb -phoenix1 13:31 ,2015 نيسان 10

Humble, it's true, the Al Capaoun Caporal has not been feeling too well lately and has been diagnosed with much fatigue. Some snapshots have confirmed a tired looking man. But you will see, like always, they'll photoshop him at OTV, making it look as if he was still a teen.