متظاهرون في اليمن يطالبون الامم المتحدة بمحاكمة صالح

Read this story in English W460

دعا حشد كبير من المتظاهرين في صنعاء الجمعة الامم المتحدة الى التحرك لانهاء قمع تحركهم ومحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يطالبون باستقالته منذ مطلع العام.

وهتف المحتجون "يا عالم اصدر قرارا يحفظ دماء الثوار"، حيث تجمعوا بكثافة في شارع الستين قرب ساحة التغيير التي شكلت مركز الاحتجاجات في صنعاء.

وفي اشارة الى جلسة مجلس الامن الدولي التي انعقدت الثلاثاء لبحث ازمة اليمن طالب المتظاهرون الذين بلغ عددهم مئات الالاف بحسب المنظمين بمحاكمة صالح هاتفين "يا احرار العالم علي لازم يتحاكم".

وردد الحشد بعد صلاة الجمعة "لا حصانة ولا ضمانة يتحاكم صالح واعوانه".

وواكبت الحشد قوات اللواء المنشق علي محسن الاحمر الذي انضم الى المحتجين في اذار.

وتجمع عشرات الالاف من انصار النظام في شارع السبعين بمحاذاة القصر الرئاسي جنوب العاصمة وهتفوا من جهتهم بشعارات تاييد لصالح.

وقال المتظاهرون الموالون "الشعب يريد علي عبد الله صالح"، و"بالروح بالدم نفديك يا علي"، بعد اداء صلاة الجمعة بحسب الصور التي بثها التلفزيون الرسمي.

واعلنت لجنة تنظيم المتظاهرين عن مسيرة السبت من ساحة التغيير الى شارع الزبيري في وسط صنعاء اي على خط الفصل بين منطقتي الموالاة والمعارضة.

وصادفت تجمعات الجمعة الذكرى ال48 لاستقلال اليمن الجنوبي الذي اعيد توحيده مع الشمال في ايار 1990.

ونظم الحراك الجنوبي في هذه المناسبة الخميس والجمعة تجمعات في عدد من مدن جنوب البلاد وشرقها للمطالبة باستقلال الجنوب ولا سيما في المكلا،بحسب مشاركين.

التعليقات 0