مجموعة سعودية تخترق حسابات لقناة العالم على شبكات التواصل الاجتماعي

Read this story in English W460

اعلنت قناة العالم الايرانية الناطقة باللغة العربية الاحد ان مجموعة مؤيدة للتدخل السعودي في اليمن اخترقت حسابي القناة على موقعي تويتر ويوتيوب.

وتتهم الرياض التي تقود تحالفا عسكريا من تسع دول عربية لمواجهة تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة، ايران بدعم التمرد، وهو الامر الذي تنفيه طهران.

واشارت القناة في رسالة نشرت على موقعها باللغة الفارسية الى انه "تم اختراق حسابات تويتر ويوتيوب لقناة العالم اليوم، الأحد، من قبل المملكة العربية السعودية، والحسابات خارج الخدمة مؤقتا".

واضافت القناة ان "التغطية التي أجريت بشكل مهني من قبل قناة العالم في ما يتعلق بالعدوان السعودي ضد اليمن في الاسابيع الاخيرة، اغضبت السعوديين جدا".

ونشرت الحسابات على الصفحة الرئيسية الخاصة بها عدة صور للملك السعودي سلمان. ونشرت اسماء وارقام هواتف عدد من مراسلي القناة، كما اعلنت وفاة زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي. لكن القناة نفت هذه المعلومات واعلنت عن انشاء حسابات اخرى على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتبنت مجموعة "سايبر اوف ايموشن" في رسالة نشرت الاحد حوالى الساعة 02,30 بتوقيت غرينتش عملية القرصنة. وقالت "لقد تم اختراق الحساب من قبل سايبر ايموشن".

واضاف اخر "نهدي عملية القرصنة هذه الى طيارينا"، في اشارة الى الغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي على اليمن منذ 26 اذار/مارس.

وعلى حساب القناة على يوتيوب، بثت المجموعة فيديو لتمجيد الملك سلمان.

وقناة العالم التي توفر تغطية واسعة للازمة اليمنية الى وسائل الاعلام الإيرانية، هي واحدة من عدة قنوات تلفزيونية ناطقة بلغات اجنبية تابعة للتلفزيون الرسمي الايراني، بالاضافة الى قناة برس تي في الناطقة بالانكليزية، وهسبان تي في الناطقة بالاسبانية.

وقال المتحدث السعودي باسم التحالف السبت ان الغارات وصلت الى ما مجموعه 1200 غارة جوية في اليمن منذ بدء العمليات العسكرية. وندد المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية اية الله علي خامنئي الخميس بالضربات ودعا الرياض الى وقف "اعمالها الاجرامية".

ويسيطر المتمردون الذين انطلقوا من معقلهم في صعدة (شمال) على صنعاء ومناطق في وسط البلاد وغربها اضافة الى اجزاء من عدن التي فر منها الرئيس عبد ربه منصور هادي ليلجأ الى السعودية. ولا تزال معارك عنيفة تجري يوميا بين المتمردين والموالين لهادي في جنوب البلاد.

التعليقات 0