"اتصالات واسعة لترتيب لقاء" بين اوباما والحريري

Read this story in English W460

تجري اتصالات واسعة النقاط لترتيب لقاء يجمع الرئيس الاميركي باراك اوباما برئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري الموجود أصلاً في واشنطن منذ منتصف الاسبوع الجاري.

فقد أفادت صحيفة "الانباء"، الاحد، ان الاتصالات تجري لتحديد موعد اللقاء، بعد ان كان قد التقى الرجلان في العام 2011، حين كان الحريري رئيساً لمجلس الوزراء ووقت استقال وزراء حزب الله وحركة امل من الحكومة، مسقطين الحكومة.

ولفتت معلومات الصحيفة الى ان التحرك الذي يقوم به الحريري في الولايات الاميركية المتحدة او في لبنان وعواصم الشرق الاوسط، "يدخل ضمن اطار الجهود لتحييد لبنان عن ملفات المنطقة، وخصوصا ملف الازمة السورية".

وأشارت الى انه يسعى الى ذلك، من خلال "تسريع حلوله الدستورية المعلقة، وفي طليعتها انتخاب رئيس للجمهورية".

يُذكر ان الحريري كان قد عقد خلال زيارته الى واشنطن التي بدأها يوم الاربعاء الفائت، العديد من المسؤولين الاميركيين، في مسعى لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية وانهاء الفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ج.ش.

التعليقات 3
Missing ArabDemocrat.com 08:12 ,2015 نيسان 26

Well he is not a Prime Minister now so in theory, they cannot overthrow him like last time he met a US president.

Thumb whyaskwhy 14:50 ,2015 نيسان 26

Lets hope something positive comes out of any Lebanese meeting with the US President although Obama has promised nothing and will unlikely do anything with the end of his tenure in site.

Thumb lebanon_first 15:19 ,2015 نيسان 26

Obambo is more powerful. But Hariri is richer....

I wonder about the dynamics of the discussion