لبنان يتعهد بخفض الطاقة المتجددة بنسبة 12٪

Read this story in English W460

في عام 2009 ، التزمت الحكومة اللبنانية بالوصول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 12٪ في مزيج الطاقة بحلول عام 2020.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن وزارة الطاقة والمياه تعتزم في ورقتها السياسية لقطاع الكهرباء لزيادة قدرة توليد الكهرباء على أساس التنوع والأمن.

على الرغم من أن حصة لبنان من الانبعاثات مقارنة الانبعاثات العالمية هو الحد الأدنى ، والوصول لتكنولوجيات الطاقة المتجددة بدلا من الوقود الأحفوري يضمن الاستدامة.

الآن ، ليس هناك مكان للبدء، وقد تم تطوير نموذج تحسين التكلفة من المشروع وحدة تنسيق تغير المناخ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة البيئة ومشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة المالية لتحديد المزيج الأمثل للطاقة المتجددة على أساس معيار التكلفة باستخدام ثلاث تقنيات: الطاقة المائية، طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

الدراسة حللت سيناريوهات مختلفة أثناء حساب التكلفة على الاقتصاد اللبناني والحكومة. وبعد أن يتم عرض نتائج، فإن الامر سيستتبع بدراسة تقدم اقتراحات السياسة من خلال متابعة مع أفضل سيناريو .

للاطلاع على الدراسة:

http://climatechange.moe.gov.lb/Library/Files/Uploaded%20Files/Renewable%20Energy%20-%20Investment%20Cost%20-%20Final%20Version.pdf

الرجاء متابعة "الهاش تاغ" #climatechangelb

ويمكنكم زيارة موقع "التغير المناخي" www.moe.gov.lb/climatechange

هذا المقال هو نتيجة الشراكة بين فريق تغير المناخ في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة في لبنان وفريق موقع "نهارنت". وجهات النظر و الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء أصحابها ولا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية أو موقف أي طرف أو مؤسسة.

التعليقات 0