أحد عناصر الجبهة الشعبية الفلسطينية "خطط لإطلاق صواريخ على الضاحية"

Read this story in English W460

اعترف احد عناصر "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامّة" الموقوف لدى الجبهة بعمله ومجموعة ارهابية على التحضير لعدد من العمليات الامنية بينها إطلاق صواريخ "غراد" نحو الضاحية الجنوبية واغتيال مسؤولين فلسطينيين كبار.

فقد أفادت صحيفة "الجمهورية"، الثلاثاء، ان الجبهة الشعبية اوقفت محمد محمد في الناعمة لاكتشاف ارتباطه بمجموعة ارهابية يديرها القيادي السابق في "جند الشام" و"فتح الإسلام" بلال بدر، ولفتت الى استعداد الجبهة لتسليم محمد الى مخابرات الجيش اللبناني الا انها تنتظر إشعاراً بذلك من أمينها العام أحمد جِبرِيل المقيم في دمشق.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في القيادة العامة، بعض من اعترافات محمد التي أتى فيها انه كان "يعمل ضمن مجموعة إرهابية يُشغّلها بدر وتسعى إلى تنفيذ عملية أمنية مركّبة مسرحها مقر القيادة العامة المركزي في مخيم برج البراجنة وقاعدة نفَق الناعمة الواقعة قرب الطريق الساحلي بين بيروت وصيدا، وأيضاً الضاحية الجنوبية".

وكشف عن التحضير لاغتيال المسؤول العسكري في القيادة العامة العميد "أبو راتب" عبر استخدام عبوة تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات مزروعة داخل سيارة، تؤدي ايضاً الى "تدمير المقرّ المركزي في برج البراجنة الذي تصدر من غرفة عملياته التعليمات العسكرية لقاعدة الناعمة". ويضيف المصدر ان الخطة تتضمن وفق اعترافات محمد "اغتيال المسؤول العسكري لقاعدة الناعمة "أبو علي" قاسم".

وأفاد محمد ان الهدف النهائي للخطة هو "تمكين مجموعة إرهابية من دخول قاعدة نفق الناعمة، والسيطرة على مجموعة من صواريخ الـ"غراد" الموجودة فيها ثم إطلاقها في اتجاه حواجز للجيش اللبناني وفي الأساس في اتجاه عمق الضاحية الجنوبية".

ولفت الى ان هذا الامر سيؤدي الى ان "يحصد أرواح العشرات من سكانها، الأمر الذي سيعقبه حالة من سوء التقدير في الضاحية عن الجهة التي تقصفُها"، موضحاً ان "الهدف الأبعد لهذه العملية هو السعي لإذكاء فتنة شيعية - فلسطينية".

من هنا، أفادت صحيفة "الجمهورية"، ان "الأجهزة اللبنانية تلقت خلال العامين الماضيين معلومات عن احتمال كبير لحصول انشقاق بين عناصر القيادة العامة وذلك على خلفية تباين المواقف داخل صفوفها من الأحداث السورية ومن تأييد أو عدم تأييد مشاركة حزب الله فيها".

ج.ش.

التعليقات 15
Missing greatpierro 08:57 ,2015 نيسان 28

This is a scandal that this orI assad palestinian militias that was responsible of massacres against the Christians in the first years of the civil war (damour, burn el brajneh) is not disarmed and kicked outside lebanon. However this is jot possible thanks to the backing of khizbollah and general cloun.

Missing helicopter 17:01 ,2015 نيسان 28

As long as the LAF and ISF need permission from any organization (PFLP, HA, you name it), Lebanon will be a failing State.

Thumb ex-fpm 09:13 ,2015 نيسان 28

Another Smaha like scheme orchestrated by assad.

Thumb Mystic 09:27 ,2015 نيسان 28

Good thing they catched that traitor spy.

Missing greatpierro 10:41 ,2015 نيسان 28

Mystic I hope you dennounce the fact that the fplp-gc has two bases in lebanon and armed.

Thumb Mystic 12:01 ,2015 نيسان 28

Why should I? Pflp are one of the last honorable palestinian resistance groups left.

Missing greatpierro 12:53 ,2015 نيسان 28

Mystic, because we need to have a country free of militias and where only the army and the police can have arms

Thumb eagledawn 10:58 ,2015 نيسان 28

mowaten you are not Lebanese. Everybody here knows you are an iranian shia so cut the BS.

Thumb _mowaten_ 11:14 ,2015 نيسان 28

no eagleyawn, what everybody knows is that you're an israeli hasbara shill who is paid to steal and paste comments here all day.

Thumb eagledawn 11:16 ,2015 نيسان 28

the troll brigade is on duty i see.

Missing humble 11:02 ,2015 نيسان 28

Eagle: thanks for tellng the truth.

Thumb _mowaten_ 11:49 ,2015 نيسان 28

i hate takfiris and israelis, if you feel concerned by my hatred it means you fall in one of these categories.

Thumb Mystic 11:58 ,2015 نيسان 28

He is in the zionist category.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 12:46 ,2015 نيسان 28

no wonder there is not a single palestinian refugee camps in all the gulf countries !!!!

Default-user-icon free sunni (HA) of baalbak brigade (ضيف) 13:13 ,2015 نيسان 28

Michel Samaha part 12.