قبطان سوري له "تاريخ طويل في تهريب المخدرات" في قبضة قوى الامن

Read this story in English W460

اوقف قوى الامن الداخلي قبطان سفينة سوري "له تاريخ طويل في تهريب المخدرات"، خلال مداهمة في مكان تواجده في كورنيش المرزعة ببيروت.

ووفقا لبيان صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه "في سياق التحقيقات المكثفة التي يقوم بها مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، لمكافحة شبكات تهريب المخدرات وتوقيف المتورطين فيها محليا وخارجيا والتي أدت منذ نحو شهر الى ضبط حوالى طنين من حشيشة الكيف في بيروت وحوالى 5.3 طن ضبطتها السلطات المصرية في ساحل مدينة دمياط، تمكن المكتب المذكور من معرفة هوية العقل المدبر لهذه الشبكة".

ويدعى "المتورط ص. ن. (مواليد عام 1971، سوري) وهو بحسب البيان قبطان سفينة له تاريخ طويل في تهريب المخدرات ضمن البحر المتوسط ما بين لبنان والمغرب وتركيا الى الدول الاوروبية وليبيا ومصر".

عليه، دهمت قوة من المكتب مكان تواجده في محلة كورنيش المزرعة - بيروت حيث كان متواريا عن الأنظار منذ ضبط كميات المخدرات المذكورة، وتمكنت من توقيفه.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأكد قيامه بعدة عمليات تهريب عبر البحر المتوسط، أبرزها تهريب 17 طنا من حشيشة الكيف وضبطها من قبل البحرية الاسبانية في آذار 2014 والتي أنكر علاقته بها آنذاك أمام المحققين الاسبان وأخلي سبيله، ثم جاء الى لبنان بغية استكمال عمليات التهريب. وفقا للبيان.

م.ن.

التعليقات 2
Missing coolmec 07:01 ,2015 نيسان 30

guys
I don't know what is the big deal. I think we should have let him sell hashish to Egypt, and Europe. He is bringing dollars to our farmers and that helps the economy. may I remind you that it is legal in the US and Europe

/

Thumb _mowaten_ 11:56 ,2015 نيسان 30

Houthis in Mazraa too? Gee, they're everywhere!