الرياض تصد هجوما على حدودها مع اليمن وتؤكد قتل "عشرات" المتمردين

Read this story in English W460

اعلنت السعودية الخميس انها قتلت عشرات المتمردين الحوثيين الذين قدموا من اليمن بعدما صدت اول هجوم واسع النطاق ضد المملكة يشنه هؤلاء المتمردون منذ استهدافهم بحملة جوية تقودها الرياض.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية "في عملية نوعية، قامت القوات البرية اليوم بصد هجوم قامت به مجموعات من الميليشيا الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على حدودنا الجنوبية بقطاع نجران".

واضاف البيان "كانت تلك المجموعات تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية وقد اشتبكت معها القوات البرية بالنيران المباشرة وغير المباشرة واستطاعت قواتنا الباسلة دحر عناصر الشر المعادية".

واشار البيان الى ان "ضربات جوية مباشرة نفذتها القوات الجوية تجاه المجموعات ما أدى إلى تدمير آلياتها وإعطاب معداتها المستخدمة".

واكد البيان "مقتل العشرات من أفراد الميليشيا وقد استشهد في العملية ثلاثة من جنود القوات البرية".

وقالت وزارة الدفاع السعودية ايضا ان المتمردين الحوثيين تلقوا دعما من القوات التي لا تزال موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي ترك السلطة عام 2012.

التعليقات 2
Thumb Mystic 14:02 ,2015 أيار 01

Because Naharnet wishes for anything the Saudis does. They have the same goals and fantasies.

Thumb Mystic 14:03 ,2015 أيار 01

History will remember, the poorest country of the Arab world, managed to fight back against a rich tyrant whom couldn't enslave them any longer!