ريفي يسعى والمعارضة السورية لإطلاق سراح عسكريي عرسال

Read this story in English W460

كشف وزير العدل اشرف ريفي عن مسعى يقوم به من أجل اطلاق سراح عسكريي عرسال المحتجزين لدى تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" بدعم من المعارضة السورية.

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الجمعة، أعلن ريفي عن لقاء جمعه مؤخراً برئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" خالد خوجا في اسطنبول، من أجل الحصول على دعم المعارضة السورية لإطلاق سراح عسكريي عرسال المخطوفين.

ولفت الى انه ابلغ خوجا، بوجوب العمل سوياً لـ"نؤسس وإياكم لمرحلة ما بعد (الرئيس السوري) بشار الاسد تبدأ بالمساهمة في إطلاق العسكريين اللبنانيين المحتجزين في أسرع وقت ومن دون قيد أو شرط أو تبادل إذا أمكن".

هذا الى جانب "أن تساعدوا في منع أي احتكاك عسكري على الحدود اللبنانية - السورية وأن نبدأ ببناء علاقة تقوم على الاحترام المتبادل للسيادتيّن اللبنانية والسورية وعلى الاحترام المتبادل للشعبين وخياراتهما المستقلة".

ونقل ريفي التجاوب الايجابي لخوجا الذي أبلغه قائلاً: "هكذا نرى العلاقات المستقبلية بين لبنان وسوريا على أساس احترام السيادة والخيارات المستقلة وعدم التدخل في الشأن اللبناني ولن نوفّر أي جهد ممكن من أجل إطلاق العسكريين اللبنانيين ومنع المناوشات العسكرية على الحدود السورية – اللبنانية".

يُذكر ان بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا كانت قد شهدت في الثاني من آب 2014، معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحي النصرة وداعش، وتسببت بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن. وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ويُشار الى ان ريفي الذي ينتمي الى "تيار المستقبل"، يؤيد المعارضة السوري في الازمة الدائرة منذ آذار 2011، مطالبة بإسقاط نظام الاسد.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb Mystic 13:51 ,2015 أيار 01

Rifi and Nusra are working closely together, in order to put pressure on the Lebanese Army. Rifi enjoys his position, he is the enemy within.

Thumb chrisrushlau 16:43 ,2015 أيار 01

Is it correct that the National Coalition for Syrian Revolutionary and Opposition Forces and the Syrian Observatory for Human Rights is the same person? Is Khaled Khoja an alias of Rammi Abdurrahman or vice versa?

Missing peace 17:54 ,2015 أيار 01

sue him and stop the barking if you have all the evidence to your claims! LOL

Thumb freedomarch 22:10 ,2015 أيار 01

Wow, Shoukran Rustom is not simple, seems like all the Thanked Sayid Hassan end up inta7arooh or dead some how .... please thank ClAoun hizboolH.