معركة القلمون "باتت قريبة" ... وحزب الله "يواصل استعداداته"

Read this story in English W460

يدور الكلام حالياً حول دنوّ موعد اندلاع "معركة القلمون" على الحدود المتاخمة بين سوريا ولبنان من ناحية البقاع الشمالي، وسط استعدادات من قبل "حزب الله".

ونقلت صحيفة "النهار"، الجمعة، معلومات من "حزب الله" تفيد عن انه يباشر الاستعدادات لمعركة القلمون "على أساس أن المعركة قريبة جداً جداً".

ولفتت المعلومات الى ان "الآلة القتالية للحزب تعمل لتحقيق معادلة تحصين القرى اللبنانية والسورية الحدودية مع زوال الخطر الذي كان يهدّد العاصمة السورية دمشق وانتهائه".

من هنا، أشارت "النهار"، الى "نأي الجهات الرسمية السياسية والامنية والعسكرية بنفسها عن أي موقف رسمي أو تعامل علني مع هذا التطور".

بدورها، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن قيادي رفيع في قوى 8 آذار قوله ان "معركة القلمون قريبة جداً جداً، وستكون كبيرةً جداً"، مشيراً إلى ان "تحضيرات حزب الله مع الجيش السوري هي تحضيرات لمعركة نُحَصّن فيها قرى القلمون والقرى اللبنانية المتاخمة لها، وعندما ستحصل المعركة سنجري تقويماً لها".

وللقلمون موقع استراتيجي، حاول حزب الله بحسب تقارير سابقة اوائل السنة بـ"قطع إمداد المقاتلين بالوقود والمحروقات الضرورية للتدفئة لينهكهم حتى بداية الربيع، ما يُسهّل طردهم من المنطقة والسيطرة عليها عسكرياً".

يُذكر ان قناة "الجزيرة" كانت قد افادت الاربعاء عن "مقتل 6 من حزب الله في استهداف جبهة النصرة لسيارات الامداد التابعة له في القلمون".

ج.ش.

التعليقات 11
Thumb shab 13:15 ,2015 أيار 01

Filthy murdering militia

Thumb Mystic 13:53 ,2015 أيار 01

liberty is a good definition of libtard americans and ISIS working together. Just like his leader John Mccain meeting up with prominent Nusra members at the Turkish border.

Thumb Mystic 13:54 ,2015 أيار 01

The battles of all battles are about to begin, you american coyotes can support ISIS and Nusra all you want, it will not gain you victory. You are not fighting for a rightous cause.

The Resistance is fighting for Lebanons survival.

Thumb justin 14:04 ,2015 أيار 01

"الجزيرة": 4 قتلى لـ"حزب الله" في ريف اللاذقية خلال 48 ساعة.

Thumb Mystic 14:12 ,2015 أيار 01

Justin Bieber watches takfiri news, interesting.
Fabrication at it's finest.

Thumb Mystic 18:10 ,2015 أيار 01

Hey texas, I missed you more. I thought you wanted to travel to Da7iyeh, what kept you? We could've had some fun.

Thumb justin 08:18 ,2015 أيار 02

ومن بين القتلى هم حسين محمد ناصر الدين من الكواخ, وباسم طهماز من الباشورة, ومرتضى علي يوسف من الشهابية وحسن جمال طاهر من حولا. وأعلن الحزب أمس, أن تحديد مكان وزمان تشييعهم سيتم لاحقاً حين نقلهم إلى لبنان.

Thumb justin 14:02 ,2015 أيار 01

"ا 4 قتلى لـ"حزب الله" في ريف اللاذقية خلال 48 ساعة.

Thumb whyaskwhy 18:29 ,2015 أيار 01

A war kizb cannot win in a land estranged to them, Syria has been their Vietnam. One has to say that Kizb has managed to keep Israel safe during this period of time to that end they have been successful.

Missing ArabDemocrat.com 21:32 ,2015 أيار 01

Mystic - Are you for real. You keep overdoing yourself with more and more retarded statements 'liberty is a good definition of libtard americans and ISIS working together'. What do you want for our people? Dictators and Mullahs!

Thumb whyaskwhy 07:57 ,2015 أيار 02

100% Gabby, were witnessing history roll out in front of us. Kizb is embroiled up to their turbans in a whirlwind full of death.