بري "غير موافق" على اللهجة العالية في مخاطبة السعودية

Read this story in English W460

اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري اثناء لقائه وفداً من مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية الجمعة، عن رفضه "اللهجة العالية في مخاطبة السعودية"، وذلك اثر ردود الفعل السلبية حول "عاصفة الحزم" .

والسبت، نقل الوفد عن بري قوله لصحيفة "الحياة" انه "لا يوافق على اللهجة العالية في مخاطبة السعودية في لبنان".

واذ اعرب رئيس المجلس عن "قلقه من الأوضاع في المنطقة ومن إمكان تصاعد الفتنة السنية- الشيعية"، اوضح بري ان هذه اللهجة "تؤذي الاقتصاد اللبناني والعلاقات بين البلدين".

واضاف بري للوفد انه "بعد أن كان المبادر الى الدعوة لاتفاق السعودية وسوريا (السين- سين)، يرى الآن ان معالجة الوضع في لبنان وتجنيبه التأزم في المنطقة بات يحتاج الى اتفاق إيران والسعودية (ألف- سين)".

يُذكر ان "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن منذ 26 آذار الفائت، لاقت انتقادات عدة من الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي وصف العملية بـ"العدوان"، معتبراً ان "الهزيمة" ستلحق بالسعودية.

الى ذلك، لفتت مصادر "الحياة" الى ان رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد استقبل بدوره الوفد حيث "أبدى استعداداً لعمل ما يلزم للحفاظ على وجود الجالية اللبنانية في المملكة".

وأثنى رعد "على العلاقة بين الشعبين السعودي واللبناني، على رغم الخلاف بين قيادة حزب الله والسياسة السعودية".

عليه، اشارت مصادر الوفد الى ان "اللقاء انتهى بوعد من رعد بخفض اللهجة تجاه المملكة" لافتةً الى انه " وافق على أخذ صورة مع أعضائه يحملون الملصق الذي عليه شعار الحملة: شكراً... عذراً... كفى".

يُشار الى ان مجلس التعاون الخليجي الذي يضم قطر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان والامارات العربية، كان قد اعلن في العاشر من حزيران الفائت اتخاذ اجراءات "ضد المنتسبين لحزب الله في اقاماتهم او معاملاتهم المالية والتجارية".

واصدرت معظم الدول الخليجية منذ اشهر قرارا بمنع مواطنيها من السفر الى لبنان، حفاظا على امنهم وبسبب التوترات الامنية المتنقلة في لبنان على خلفية النزاع السوري.

ك.ك.

التعليقات 4
Missing peace 12:26 ,2015 أيار 02

M8ers are soon to call him wahhabi i guess! LOL

Thumb -phoenix1 16:13 ,2015 أيار 02

Berri, in typical old desert fox he is, for desperate financial times, what is there better than Saudi cash, Dinars, Riyals, or the mighty greenback, they're all good. Like any good old desert fox will tell you, it's always better than drinking your own urine to survive, so yes, Saudi cash is worthy of respect too! Wlak mitil ma bi oulou 3and ekhwenal Shi3a, "alf albi wala ghalbi". "Woulli byekhod oummi sarr khali". 3an jad....

Missing ArabDemocrat.com 19:14 ,2015 أيار 02

No Barrymore. Berri is too smart to engage in such senseless talk and make permanent enemies. He is too educated and secular to believe in that apocalyptic end of the world stuff that Hizbis such as Mystic believe in. My uncle, who went with him to University said he is one of the smartest people he knew.

Missing ArabDemocrat.com 19:16 ,2015 أيار 02

He also has the interest of the Shia community to take care of. Hezbollah seems not to care at all.