الحجيري يؤكد ان لا وجود لحزب الله في جرود عرسال

Read this story in English W460

اكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري ان لا وجود لعناصر حزب الله في جرود البلدة البقاعية الحدودية مع سوريا، لافتاً الى ان اشتباكات الحزب مع المعارضة السورية محصورة في جرود بريتال وبعلبك.

وفي تصريح الى صحيفة "الانباء"، الاحد، أوضح الحجيري ان الاشتباكات بين حزب الله والمعارضة السورية محصورة ما بين جرود بريتال وجرود بعلبك "من فليطا الى بلدة عسال الورد السورية التي يتواجد فيها جيش النظام السوري".

وأضاف انه "ليس لحزب الله أي تواجد في جرود عرسال ورأس بعلبك"، مشيراً الى انه "ليس من مصلحته توسيع إطار المعركة، لأن هذه المنطقة واسعة جداً".

يُذكر ان التقارير الصحافية كانت قد أفادت، السبت، عن ان حزب الله تمكن بالتعاون مع جيش النظام السوري من السيطرة على جرود الجبة الحدودية بعد ان طردوا المسلحين منها.

والخميس، سيطر حزب وقوات النظام السوري على بعض التلال في منطقة القلمون السورية، شمال دمشق، حيث يقاتل مجموعة من الكتائب المعارضة بينها جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي نيسان 2014، سيطرت قوات النظام وحزب الله على مجمل منطقة القلمون وطردت مقاتلي المعارضة منها. لكن المئات من هؤلاء تحصنوا في مناطق جبلية في القلمون، وهم ينطلقون منها لشن هجمات على مواقع قوات النظام والحزب.

ج.ش.

التعليقات 6
Missing mohammad_ca 11:21 ,2015 أيار 10

Jaysh alfath has already won back one of the three hills that hizbollaat took with the help of ASSad's air bombardments. At least 12 and up to 40 hizbollat terrorists have been killed in Qalamoun alone since Monday. - Aljazeera

Thumb Mystic 14:17 ,2015 أيار 10

La2 la2, atleast 20.000 Resistance fighters died by now according to Al Jazeera.

Thumb Mystic 14:19 ,2015 أيار 10

Great to see we have so many Mostaqbali Wahabis on this here forum, looking with a close eye to their brothers being eliminated one by one.

Missing humble 11:59 ,2015 أيار 10

Ebola is defending itself trying to avoid criminals reaching him. It is not a Lebanese affair but an inter-gang war.

Missing humble 12:30 ,2015 أيار 10

Ebola started the whole thing.

Thumb Mystic 15:18 ,2015 أيار 10

Southern, you have to understand that Naharnet sympathizes with Da3ish and Nusra, because they are being funded by Saudi Arabia.