"التحضير لصفقة ايرانية-تركية تؤدي للافراج عن عسكريي عرسال"

Read this story in English W460

تجري كل من ايران وتركيا، مفاوضات بغية الوصول الى صفقة شاملة تؤدي الى الافراج عن عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية منذ آب الفائت.

فقد نقلت صحيفة "الجمهورية"، السبت، عن مصادر دبلوماسية واسعة الإطلاع كشفها عن مبادرة إيرانية ـ تركية انطلقت قبل فترة تقود الى فتح ممرات آمنة لمسلحي القلمون الشمالي وتؤدي للافراج عن العسكريين.

ولفتت الى ان الصفقة ستؤدي الى تسهيل انتقال المسلحين من القلمون الى مناطق سورية أخرى.

ومطلع آب الفائت، خاض الجيش معارك عنيفة مع المسلحين، انتهت بانسحاب هؤلاء آسرين معهم عدد من العسكريين قام داعش بقطع رأس اثنين منهم وأعدمت "جبهة النصرة" اثنين آخرين رمياً بالرصاص. وتجهد الدولة اللبنانية في الافراج عن العسكريين.

ويشار الى ان الاربعاء، تمكن حزب الله بالتعاون مع جيش النظام السوري من السيطرة على تلة موسى الاستراتيجية في القلمون، وذلك اثر اشتباكات دامية بينه وبين التنظيمات الارهابية اسفرت عن مقتل 5 من عناصره، وفقاً للمعلومات الصحافية.

وكانت قد أفادت المعلومات الصحافية عن ان حزب الله سيطر وقوات النظام السوري على بعض التلال في منطقة القلمون السورية، شمال دمشق، حيث يقاتل مجموعة من الكتائب المعارضة بينها جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتوعد نصرالله في خطاب سابق بـ"معالجة" الوضع في منطقة القلمون حيث تنتشر مجموعات مقاتلة من المعارضة واخرى متطرفة.

ج.ش.

التعليقات 3
Missing humble 10:38 ,2015 أيار 16

The Ottomans are back....fed up with all these interventions.
Leave us alone...7illo 3an T....

Thumb _mowaten_ 00:13 ,2015 أيار 17

I'm really hoping this report is BS, it would be inconceivable to let the terrorists get out of Qalamoun alive after everything they did.

Thumb _mowaten_ 00:11 ,2015 أيار 17

If Hezbollah raided the places where the hostages are kept, your takfiri friends would kill them all and try to make Hezbollah carry the blame for it. And you would be here chanting their accusations and hate propaganda all day, every day.