اصدار 6 قرارات اتهامية بحق اشخاص من مختلف الجنسيات لانتمائهم الى تنظيم ارهابي

Read this story in English W460

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان ستة قرارات اتهامية في حق لبنانيين وفلسطينيين وسوريين لانتمائهم الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية.

ولفت القرار الى ان صوان اتهم لبنانياً وسورياً فارين من وجه العدالة اوقفا غيابيا لاقدامهما على تفجير آلية عسكرية في عرسال أدت الى جرح ضابط وسائقه.

كما اتهم ثلاثة اشخاص لبناني وسوري اوقفا وجاهيا وسوري اوقف غيابيا لانتمائهم الى تنظيم داعش بهدف القيام بأعمال ارهابية.وفي القرار الثالث، اتهم فلسطيني موقوف وجاهيا وآخر مجهول باقي الهوية بالقاء رمانة يدوية داخل اماكن سكنية في مخيم عين الحلوة واطلاق النار والانتماء الى تنظيم فتح الاسلام.

في حين ان القرار الرابع، اتهم فيه فلسطيني اوقف وجاهيا في جرم الانتماء الى تنظيم فتح الاسلام وشراء اسلحة لصالح التنظيم واطلاق النار في اماكن مأهولة. واتهم في القرار الخامس، موقوفا لبنانيا في جرم الانتماء الى تنظيم مسلح والاشتراك في القتال بين باب التبانة وجبل محسن.

أما القرار السادس، فقد اتهم فيه صوان ستة لبنانيين فارين من وجه العدالة في جرم الانتماء الى تنظيم داعش وتجنيد اشخاص وتحريضهم للالتحاق بالتنظيم وتأمين سفرهم الى سوريا للتدريب على استعمال السلاح والمتفجرات واخضاعهم لهذه الدورات.

وأصدر مذكرات القاء قبض في حق المتهمين واحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

ج.ش.

التعليقات 0