الجيش يعلن مقتل عشرات الاسلاميين من بوكو حرام وتحرير 20 رهينة في نيجيريا

Read this story in English W460

اكد الجيش النيجيري السبت انه قتل عشرات الاسلاميين من جماعو بوكو حرام المتطرفة وحرر 20 رهينة خلال عملية عسكرية في معقل للمتمردين في غابة سامبيزا شمال شرق البلاد.

وقالت وزارة الدفاع النيجيرية في بيان السبت "رغم اننا واجهنا عددا كبيرا من الالغام المزروعة في غابة سامبيزا، واصل جنودنا التقدم (...) بينما قتل عشرات الارهابيين في الهجوم على قواعدهم الجمعة".

واضاف البيان "تم انقاذ ما مجموعه 20 امراة وطفلا مع نهاية العملية يوم الجمعة".

وقتل جندي واحد واصيب 10 في الهجوم على قواعد المتمردين بحسب البيان.

وتعذر تاكيد هذه المعلومات من مصدر مستقل.

يشار الى ان تقارير وزارة الدفاع عن المواجهات مع بوكو حرام لم تطابق اقوال شهود عيان في السابق.

لكن نيجيريا اكدت الحاق سلسلة من الهزائم بالمتمردين في الاسابيع الفائتة.

وتحدثت عن تحرير اكثر من 700 رهينة اغلبهم من النساء والاطفال في هجوم الجيش على سامبيزا التي اتخذتها بوكو حرام قاعدة منذ عدة سنوات.

واكدت منظمة العفو الدولية ان الجماعة المتشددة خطفت اكثر من الفي امراة وفتاة منذ مطلع 2014، تعرض الكثير منهن للعنف الجنسي في اثناء احتجازهن.

واستفادت الحملة الاخيرة للجيش النيجيري على المتمردين من دعم قوات من تشاد وكاميرون والنيجر المجاورة.

لكن بالرغم من الانجازات الاخيرة تواصلت هجمات المتشددين، من بينها تصعيد للعنف هذا الاسبوع في ولاية اداماواسا شمال شرق البلاد بعد ان تمتعت بهدوء نسبي طوال اشهر.

ويرى خبراء ان بوكو حرام ستواصل شن هجمات باسلوب حرب العصابات واستهداف مدنيين، بالرغم من طردها من عشرات البلدات التي سيطرت عليها سابقا.

التعليقات 2
Thumb lebanon_first 19:55 ,2015 أيار 23

good move. stop those thugs

Thumb kanaandian 21:44 ,2015 أيار 23

my daddy use to say that "no news is good news," but i disagree. waking up in the morning and read dozens of islamist dead is good news. takbeer