هيل: نخطط لبناء مجمّع جديد للسفارة الاميركية لتعزيز مصالحنا المشتركة

Read this story in English W460

كشف السفير الأميركي ديفيد هيل عن بدء التخطيط لمشروع بناء مجمَّع جديد للسفارة الأميركية في منطقة عوكر، مشيراً الى ان هذه الخطوة تعكس "العلاقات المتنامية والعميقة بين البلدين"، وتعزّز المصالح بينهما.

كلام هيل جاء خلال لقائه السفير شربل وهبة في وزارة الخارجية والمغتربين، الاربعاء، حيث اعلن عن خطط بناء السفارة الأميركية الجديدة" لافتاً الى انها ستكون "في عوكر بجوار السفارة الحالية".

واوضح ان "هذا المشروع يمثل استثماراً بقيمة مليار دولار تقريباً من قبل الحكومة الأميركية في شراكتنا ما بين الولايات المتحدة ولبنان وفي التزامنا الطويل بهذه الشراكة".

وبعد ان وصف مشروع البناء من حيث الشكل والتصميم، رأى هيل ان هذا الاعلان هو "مثال اضافي على الشراكة الدائمة التي تربط بين الولايات المتحدة ولبنان".

واذ اكد ان "السفارة الجديدة سوف تعطينا مساحة أكبر لتعزيز مصالحنا المشتركة"، اعتبر هيل انها "تعكس العلاقات المتنامية والعميقة بين البلدين".

كذلك، اشار السفير الاميركي الى ان هذا الاعلان"يعكس التصميم على الالتزام الأميركي المتواصل بلبنان والاستثمار فيه".

ختام اللقاء كان بتأكيد هيل ان " الولايات المتحدة سوف تكون هنا لسنوات قادمة للعمل مع الشعب اللبناني من أجل لبنان آمن ومستقر ومزدهر وسيد وحر ".

ك.ك.

التعليقات 7
Thumb whyaskwhy 13:17 ,2015 أيار 27

Lol more space that should fix things.

Thumb whyaskwhy 09:59 ,2015 أيار 28

I guess and I am hopeful Mr. Berry does not get involved with the "cut" that this would translate into quite a bit of work for Lebanese Architects and Contractors as well as labor (hopefully not all Syrians..)

Thumb -phoenix1 13:40 ,2015 أيار 27

I would rather have the US embassy on our soil than Syria's or Iran's where I see no queues forming there either.

Missing coolmec 14:15 ,2015 أيار 27

The bigger the embassy the better ties between both countries

Thumb canadianpaul 14:51 ,2015 أيار 27

They probably want to expand the CIA station to monitor all the crap happening in the Middle East.

Missing Je_suis@libonase 14:55 ,2015 أيار 27

If you want better ties Mr Hale tell your pals over the border to stop violating Lebanese airspace and threatening war on us building bigger embassies doesn't give you better ties better diplomacy gives better ties.

Thumb -phoenix1 13:30 ,2015 أيار 28

Without any hesitation I concur with you Ayatollah A.