بوصعب يؤكد ان لا قرار بالاستقالة: نصرّ على ان تكون التعيينات الامنية بنداً أولاً في الحكومة

Read this story in English W460

أعلن وزير التربية الياس بوصعب، المنتمي الى تكتل "التغيير والاصلاح"، ان لا قرار متّخذاً من قبل وزراء التكتل بالاستقالة او الاعتكاف على خلفية ملف التعيينات الامنية.

وأوضح في تصريح الى صحيفة "المستقبل"، الخميس، ان المسألة هي "إصرار على عدم تأجيل البتّ بالتعيينات الأمنية، وإبقائه بنداً أول في أي نقاش في مجلس الوزراء إلى حين البتّ به".

وذلك "من دون وضع حدود لخياراتنا في الأسابيع المقبلة".

ورأى ان النقاش في هذين البندين "يتطلّب شهراً أو أكثر وربّما نبتّ بهما خلال نصف ساعة، لكننا نصرّ على أن يبقى ملف التعيينات الأمنية بنداً أول للنقاش في كل جلسة".

ولفت الى ان "مواقع أمنية عديدة شاغرة منذ سنة ونصف السنة في الجيش وقوى الأمن. نحن قادمون إلى جلسة الخميس بإيجابية لكن بإصرار على المطلبَين من دون أن نضع حدوداً لخياراتنا في الأسابيع المقبلة".

يُذكر ان رئيس التكتل النائب ميشال عون كان قد هدّد بالاستقالة من الحكومة في حال الاستمرار بـ"تجاهل" وجهات نظره في ملف التمديد للقادة الامنيين. ويخشى التكتل من أن يطال التمديد قائد الجيش العماد قهوجي الذي تنتهي ولايته في 23 أيلول 2015، وسط معلومات عن رغبة عون في تولي صهره قائد فوج المغوير في الجيش اللبناني العميد شامل روكز قيادة الجيش.

وكان قد ارسل موفدين الى الكتل السياسية لشرح موقفه من التعيينات الامنية وطرح مبادرته حول ملف الرئاسة، من اجل انهاء الشغور الذي يعيشه لبنان منذ ايار 2014 لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 13:18 ,2015 أيار 28

Mr. Saab is a good man, unfortunately he is following the wrong man and his wrongful ideology, no, no, wait, does the Claoun have an ideology? He doesn't, but evil is savvy and can attract unsuspecting people. has it not happened in these places before, Germany, Italy, Romania, Uganda, the C.A.R, Cambodia, Argentina and so many other places where evil leaderships brought into their folds otherwise decent folks. Aoun Al Capaoun is doing the same here, then it is the time when such people turn to evil hatred and total blindness, serving only one master, Lucifer. One is one of his agents in Lebanon.

Thumb -phoenix1 13:21 ,2015 أيار 28

**One of his agents in Lebanon is Aoun. ***