"شبان من عرسال يلتحقون بداعش والنصرة تمهيداً لمعركة مع حزب الله"

Read this story in English W460

أكدت مصادر عسكرية ان وحدات الجيش اللبناني منتشرة في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، في وقت كُشِفَ ان مخابرات الجيش رصدت توجّه شبان من البلدة الى الالتحاق بالتنظيمات الارهابية.

وكشفت مصادر معنية عبر صحيفة "السفير"، الجمعة، أن "مخابرات الجيش رصدت في اليومين الماضيين توجه أكثر من عشرة شبان من بلدة عرسال الى جرودها للالتحاق بداعش أو النصرة".

ولفتت الى ان ذلك، يأتي "تمهيداً للمشاركة في أية مواجهات محتملة مع حزب الله".

من جهته، أكد مصدر عسكري رفيع لصحيفة "الجمهورية" ان "الجيش موجود في عرسال، لكن ما حصل ان الدورية كانت كبيرة ولاقت ترحيباً لدى الأهالي".

وأشار الى ان "هذا الإنتشار ليس رسالة سياسية الى أطراف الحكومة، بل هو رسالة موجّهة الى اهالي عرسال أوّلاً، مفادها أن الجيش يحميهم من اي هجوم، وهو بمثابة طمأنة للبنانيين جميعاً بأنّه لن يقبل بأيّ اعتداء على أيّ بلدة لبنانية".

وشدد على ان "الأهم هو رسالة للإرهابيين بأن الجيش موجود وبجهوزيته التامة ولن تكون عرسال ممرّاً أو مأمناً لهم في حال فكّروا بمهاجمتها"، فضلاً عن التأكيد ان انتشار الجيش "لن يقبل أن يشاركه أحدٌ في السيادة على أراضيه".

والخميس، نفذ الجيش انتشارا واسعا في عرسال حيث دخل فوج اللواء الثامن في الجيش اللبناني الى البلدة من جهة وادي حميد والمصيدة، واقام حواجز داخل البلدة وعند مداخل مخيمات النازحين السوريين.

وتشهد الحدود الشرقية معارك بين حزب الله و مجموعات مسلحة، قرر الحزب "التخلص منها" بحسب أمينه العام الذي أعلن في خطاب له الاحد أن "اهالي البقاع لن يقبلوا بوجود ارهابي واحد في جرود عرسال".

أما الامن داخل البلدة فقال الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله انها من مسؤولية الحكومة مطالبا ايها بالتحرك لمنع تسلل المسلحين اليها و تواجدهم فيها.

ج.ش.

التعليقات 8
Thumb geha 07:59 ,2015 أيار 29

As Safil said.........

Thumb EagleDawn 08:29 ,2015 أيار 29

As Safil is as credible as mowaten saying he is Lebanese and Secular.

Thumb _mowaten_ 14:27 ,2015 أيار 29

So you're now saying Al Safir is credible? What a sudden change of hearts!

Thumb _mowaten_ 16:06 ,2015 أيار 29

Pretty obvious hezbollah isn't there, why can't takfiris be happy with that and not be constantly pissed off?

Missing humble 11:42 ,2015 أيار 29

Ebola has brought the disease inside Lebanon. Without discussion.

Thumb -phoenix1 12:15 ,2015 أيار 29

Me I simply propose that our Muslim siblings go to Syria and do war there, for once in your lives leave this Lebanon in peace!!!

Missing humble 12:56 ,2015 أيار 29

I join you with this excellent idea

Thumb megahabib 22:26 ,2015 أيار 29

If they really want to be euthanized that bad, let them!