جنبلاط "يبادر بإتجاه عون والحريري" لتقريب وجهات النظر بينهما بملف التعيينات

Read this story in English W460

أطلق رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط مبادرة بإتجاه الافرقاء السياسيين في ما خص ملف التعيينات الامنية وخصوصاً بإتجاه "تيار المستقبل" و"التيار الوطني الحر".

وأفادت صحيفة "الاخبار"، السبت، انه امام اصرار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون على تعيين قائد جديد للجيش مع انتهاء ولاية جانة قهوجي والتهديد بتعطيل الحكومة، بادر جنبلاط الى "التواصل مع أطراف عدة بينها حزب الله، معرباً عن استعداده للقيام بمحاولة إقناع الطرف الآخر، وتحديداً رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، للقبول بطلب عون".

ونقلت عن مصادر مقرّبة من جنبلاط، انه أشار الى انه "من المفيد نصح الحريري بعدم إغضاب عون"، الامر الذي دفعه الى "التواصل مع جهات محلية وخارجية، ثم أجرى اتصالاً بالحريري، طالباً منه "كسر الشر"".

يُذكر ان عون كان قد هدّد بالاستقالة من الحكومة في حال الاستمرار بـ"تجاهل" وجهات نظره في ملف التمديد للقادة الامنيين. ويخشى التكتل من أن يطال التمديد قائد الجيش العماد قهوجي الذي تنتهي ولايته في 23 أيلول 2015، وسط معلومات عن رغبة عون في تولي صهره قائد فوج المغوير في الجيش اللبناني العميد شامل روكز قيادة الجيش.

وأكدت مصادر "الاخبار" أن جنبلاط طلب من الحريري "التفكير بالأمر من الآن"، لافتة الى ان "الحريري بعث برسائل إلى أطراف عدة بأنه سيسعى إلى حسم الموقف قبل الاثنين".

الا ان مصادر مقربة من الحريري استبعدت عبر "الاخبار" ان تسفر الحركة الجنبلاطية عن نتائج فعلية.

ج.ش.

التعليقات 4
Missing humble 08:36 ,2015 أيار 30

I am not the only one to describe the Caporal as the one destroying the Christians. Yesterday, the deputy Elie Marouny (Kataeb) declared that the Caporal is the one most responsible for destroying the institutions and the Christians to end up with the Mutelateh !!!

Thumb beiruti 20:20 ,2015 أيار 30

Roukoz is qualified. His association with Aoun is a shadow on his chances of assuming the office for which he is qualified.

Thumb -phoenix1 21:04 ,2015 أيار 30

Roukoz is a fine officer indeed, no denying this in any way, but as Beiruti rightly said, his association to Aoun the claoun is a dark shadow on him. Then it is not an easy task to replace such a fine, outstanding officer and gentleman as Qahwaji. By the looks of it, Aoun will die and never see another dream of his come true. Nation and family businesses don't mix ya jadbeh Aoun.

Thumb -phoenix1 21:07 ,2015 أيار 30

I look at this picture and can imagine what Jombie is saying to old man Claoun, "min li byeftol aktar, ana aw enet ya general?". Surely Claoun will reply, "Ro7 wou l3ab ya ibni, enta mab tousal la khasreh".