اللواء السيد: ما قدمته خدمة مجانية للسفارة المصرية وأمن دبلوماسييها لتتدارك الوضع وتعالجه بموضوعية

Read this story in English

رد المكتب الاعلامي للواء جميل السيد في بيان على بيان السفارة المصرية في بيروت لجهة إعتبارها بأنّ ما قاله السيد في مؤتمره الصحفي هو غير صحيح وأنّه يعرّض سلامة دبلوماسيّيها للخطر، موضحا أنه "يمكن للسفارة المصرية ان تفتح تحقيقاً داخليّاً لديها، وأن ترسل اليه مندوباً عنها، للاطلاع منه مباشرةً بأنّ من يعرّض دبلوماسيّيها للخطر، وانّ من يتحمّل المسؤولية الكاملة عن هذا التعريض، هو تلك المواقف اللامسؤولة التي يعمّمها على زائريه اللبنانيين، المسؤول الدبلوماسي الذي أشار اليه اللواء السيّد، والذي يتحدّث فيها جهاراً عن أمور خطيرة تسيء الى الاستقرار وإلى العلاقات اللبنانية -السورية -المصرية".

واعتبر المكتب الإعلامي أن هذه المواقف لا تتلاءم مع صورة بلاده ولا مع طبيعة عمله في لبنان، وقال: "إنّ ما لفت السيّد النظر اليه في مؤتمره الصحفي قد يكون خدمةً مجانية يقدّمها للسفارة المصريّة وأمن دبلوماسيّيها، كي تتدارك هذا الوضع وتعالجه بموضوعيّة، بدلاً من التهويل على مسؤولية اللواء السيّد بمثل هذا البيان الصادر عنها".

ولفت اللواء السيد الى انه خلال اليومين الماضيين لاحظ أن هناك ما يقارب 20 رداً عليه بالشتائم، مشيرا الى ان هؤلاء يردون على الشكل لا مضمون كلامه بالمؤتمر الصحفي.

ورأى السيد، وفي مداخلة عبر تلفزيون "الجديد"، أن هذا البلد يُدار "بعقلية سعادين"، معتبرا ان "لا احد يتكلم دون اذن المسؤول عنه"، مشيرا الى "انهم يقومون بعملية تشويش على الرأي العام لتضييعه".

وأعلن انه سيعقد مؤتمراً صحفياً عند عودته الى لبنان للرد على الردود عليه، مضيفاً "هذا النوع من الوسخ لسنا معتادين عليه".

وقال في حديث إلى صحيفة "السفير" إنه يعد لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان خلال الأسابيع المقبلة، "لتعويضه مادياً وأخلاقياً عن اعتقاله التعسفي ورفاقه الضباط الثلاثة سياسياً لمدة أربعة أعوام".

التعليقات 0