قطر تطالب بالغاء حكم الاعدام بحق مرسي وبالافراج عنه

Read this story in English W460

طالبت قطر في بيان رسمي نشر ليل الثلاثاء الاربعاء بالغاء حكم الاعدام الصادر بحق الرئيس المصري الاسلامي السابق محمد مرسي وبالافراج عنه.

وقال البيان ان دولة قطر تعرب "عن قلقها البالغ بشأن حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الجنايات المصرية بحق الدكتور محمد مرسي".

واضاف البيان الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية ان "قطر تضم صوتها إلى الدول التي تطالب بإلغاء هذا الحكم وإطلاق سراح الدكتور محمد مرسي".

واعتبرت قطر التي كانت من ابرز داعمي حكومة مرسي المنتمي لتيار الاخوان المسلمين قبل عزله في تموز 2013، ان "احكام الإعدام الصادرة بحق المعارضين السياسيين في مصر تؤدي إلى الإضرار بالأمن والاستقرار، وتسد أفق المصالحة والوفاق بين أبناء الشعب المصري الشقيق".

وتدهورت العلاقات المصرية القطرية بقوة بعد عزل مرسي، الا انها تحسنت نسبيا مؤخرا، خصوصا بعد وصول العاهل السعودي الملك سلمان الى سدة الحكم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة ايدت الثلاثاء حكم الاعدام بحق الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في القضية المعروفة اعلاميا باسم "اقتحام السجون".

كما اكدت المحكمة كذلك عقوبة الاعدام بحق خمسة اخرين من مسؤولي الاخوان المسلمين المحبوسين على ذمة القضية بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع وسعد الكتاتني رئيس البرلمان في عهد مرسي والقيادي المعروف عصام العريان.

التعليقات 1
Default-user-icon Vick (ضيف) 13:21 ,2015 حزيران 17

democracy in arab world.