أعمال الحكومة تستأنف وسلام يحضر جدول أعمال الجلسة المقبلة

Read this story in English W460

يحضر رئيس الحكومة تمام سلام لجدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل، في ظل اتصالات ومساع لتجنب الشلل الحكومي والتشريعي في آن.

وعلمت صحيفة "النهار" الثلاثاء من مصادر مواكبة أن "الرئيس سلام وانطلاقا من تفاهم واسع بينه وبين رئيس مجلس النواب نبيه بري، يحضّر لجدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل بالتزامن مع انطلاق مشاورات من أجل فتح دورة استثنائية لمجلس النواب".

وكان سلام أعلن في كلمة ألقاها في حفل افطار جمعية المقاصد الاثنين أنه "سيكون هناك اجتماع لمجلس الوزراء". وقال "أقول بالفم الملآن، وبضمير مرتاح لست أنا الذي سيوقف هذا البلد عن التقدم، ولست أنا الذي يتخلى عن مسؤولياته في هذه الظروف الصعبة، بل سأستمر وسأصارع وسأتعاون مع الجميع وسيكون هناك مجلس وزراء ومواقف لمجلس الوزراء".

كما أطلق سلام دعوة واضحة الى عدم تعطيل السلطة التشريعية قائلا إنه "من غير المعقول في نظامنا الديموقراطي أن تشل السلطة التشريعية وسنتعاون معها من أجل ان نسير بالوطن الى شاطئ الأمان".

وتجري مساع حثيثة من اجل عدم استمرار الشلل الحكومي حتى بعد شهر رمضان.و برفض تكتل "التغيير والاصلاح" المشاركة بأي جلسة حكومية ما لم يكن ملف التعيينات العسكرية والأمنية أول البنود على جدول اعمالها.

وحال التعطيل يطال أيضا مجلس النواب المعلقة جلساته منذ فترة لرفض الاطراف المشاركة بأي جلسة ما لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية.

م.ن.

التعليقات 0