اعتقال نازح سوري "خطط لاغتيال" رئيس فرع مخابرات الجيش بالجنوب

Read this story in English W460

أوقفت مخابرات الجيش منذ أسابيع أحد النازحين السوريين في النبطية ملتيسا بنية التخطيط لاغتيال رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرود الذي سيتقاعد من الخدمة نهاية الشهر الجاري ويحل مكانه العميد خضر حمود.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء ان النازح السوري الذي أوقف يدعى خالد محمد. وهو كان قدم الى لبنان ضمن موجات النزوح السوري بصفته نازحاً هارباً من مدينة الحسكة، وعملَ في ورَش للبناء في منطقة النبطية.

ولوحِظ بحسب الصحيفة أنّه "تَقصَّد التنقّل مِن ورشةٍ إلى أخرى حتى استقرَّ أخيراً في ورشة بناء منزل يقع في إحدى قرى منطقة النبطية، وبالقربِ منها ورشةٌ أخرى لمنزل العميد شحرور".

وروت "الجمهورية ان "صاحب ورشة البناء في المنزل الأوّل، لاحظ تصرّفات مريبة لخالد منذ قدم ليعمل في ورشته، وأبرزُها إشارات توحي بأنّه يراقب منزل شحرور، وبعد تعاظمِ ارتيابه من تصرّفاته، أبلغَ ملاحظاته إلى مخابرات الجيش".

ووأفادت الصحيفة أن "نتيجة متابعة الأخيرة لتحرّكاته، تراكمَت معلومات إضافية في صددِه، منها استفسارُه من إحدى نساء الحي عن موكب شحرور لدى مروره في المنطقة، إلى طلباته المتكرّرة مِن مراقب الورشة التي يعمل فيها أن يسمحَ له بالمبيت في الورشة الخاصة بمنزل شحرور".

وأضافت "هذا بالإضافة إلى ملاحظات أخرى جمعتها مخابرات الجيش عنه، كان أبرزَها نيتُه رميَ قنبلةٍ يَدوية على موكب شحرور، وهو أمرٌ اعترفَ به لدى التحقيق معه خلال الفترة التي سَبقت نَقله إلى المحكمة العسكرية تمهيداً لمحاكمته".

م.ن.

التعليقات 8
Missing iranian.patriot 09:37 ,2015 حزيران 30

did he confess?

Thumb ex-fpm 09:43 ,2015 حزيران 30

yes he admitted to the plot without torture or bodily harm;)

Default-user-icon flamethrower.ze.third (ضيف) 12:27 ,2015 حزيران 30

well said flame

Missing humble 11:23 ,2015 حزيران 30

A good friend to Samaha...

Thumb -phoenix1 15:19 ,2015 حزيران 30

Could we please hang him in public this weekend? When are we going to start making an example of those who wish to derail our country? I believe that we now have more than enough IS, Al Nusra and other evil terrorists in our jails to use as bargaining chips when the time comes to do so, but then, there are some whom we can use as expendibles to serve to everyone, that our LAF and our country are not for grabs. Let's hang at least 5 of them, in public and in the heart of Beirut, then we shall see who will play with fire again, we're just too soft, toooo soft, an iron hand is now most needed.

Thumb ex-fpm 18:07 ,2015 حزيران 30

and why does it bother you?

Thumb -phoenix1 18:42 ,2015 حزيران 30

@hass1978, you're an interesting person, you said that I talk too much, yet in this one thread alone you posted several posts, and even worse, under several aliases, so who is the one who talks too much, Moi, ou Toi ya ......

Thumb liberty 06:05 ,2015 تموز 01

hassan is tric.portugal