"المستقبل": شل الحكومة اعتداء سافرعلى القوانين وحقوق المسيحيين لا تحصل بالشارع

Read this story in English W460

وصفت كتلة "المستقبل" النيابية شل تكتل "التغيير والاصلاح" لمجلس الوزراء بـ"التعدي السافر" على الديمقراطية والدستور، معتبرة أن التصرفات التي ينطلق منها النائب ميشال عون هي"محاولة تحقيق أهداف شخصية ومصالح عائلية".

وقالت الكتلة في بيان صادر عنها الثلاثاء ان "إصرار التيار الوطني الحر على شل عجلة الانتاج ما لم يجرِ انصياع الأكثرية لطلب الأقلية في مجلس الوزراء يشكل اعتداء سافرا على الديمقراطية والدستور والقوانين".

ورأت أن "تلويحه باللجوء الى الشارع، وان كان يشكل حقا ديمقراطيا، إلا أنه في ظل هذه الظروف الخطيرة والحساسة سياسيا وامنيا، التي يمر بها لبنان والمنطقة، سوف تؤدي إلى إلحاق المزيد من الضرر والتدهور في استقرار البلد والى تدمير مصالح الناس وأرزاقهم وزيادة منسوب التوتر والتطرف".

واستغربت الكتلة ان "يترافق ذلك مع مطالبة العماد عون بالفدرالية، وذلك خلافا لكل تصريحاته السابقة وخلافا لاتفاق إعلان النوايا مع القوات اللبنانية الذي لم يجف حبره بعد"، لافتة الى أن اعلان النوايا "ينص صراحة على احترام اتفاق الطائف".

وأضافت " إن كل هذه التصرفات تنطلق من محاولة تحقيق أهداف شخصية ومصالح عائلية لا تمثل في الحقيقة مصالح من يدعي التيار تمثيلهم".

واعتبرت انه "انطلاقا من توافق اللبنانيين على صيغة العيش المشترك في لبنان في ظل نظام ديموقراطي، فان للعماد عون وتياره السياسي الحق في الاعتراض الديمقراطي السلمي والتعبير عن وجهة نظره، ووجهة نظر تياره، بكل الوسائل الديمقراطية والسلمية التي كفلها الدستور وتحت سقف القانون، إلا أن هذا الحق لا يجيز له فرض وجهة نظره على الأكثرية مهددا في حال عدم انصياع اللبنانيين لرغباته بإعادة النظر في المواثيق الوطنية".

وإذ أوضحت أن "الاعتراض الذي هو من حق كل الاطراف السياسية"، شددت الكتلة على انه "لا يجوز أن يؤدي إلى تعطيل الممارسة الديمقراطية لعمل مجلس الوزراء والتي حدد أصولها وكفلها الدستور اللبناني من ناحية".

عليه، أكدت "المستقبل" أن "الحفاظ على مصالح المسيحيين بالدرجة الأولى يكون بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وفقا للدستور وليس بتعطيل العملية الانتخابية والتحول للضغط في الشارع من خلال فرض الشروط السياسية والاملاءات والتهديدات المرفوضة".

وبعد دعوة عون لانصاره للنزول الى الشارع من أيام أعاد تذكير اللبنانيين الثلاثاء بأن عليهم "التحضير لمعركة المصير".

وشن عون هجوما على الحكومة ورئيسها الذي "يحتكر الصلاحيات" ومجلس النواب، وكل الذين يتهمونه بانه يسعى الى السلطة. وقال "انا ابن الدولة ولا أشحد السلطة من أحد".

م.ن.

التعليقات 4
Missing humble 22:50 ,2015 تموز 07

Tric
You are killing yourself in defending a mentally ill person.
Get some CrisTHIANS to help you...

Missing ArabDemocrat.com 23:37 ,2015 تموز 07

I agree with you rotten. But the same applies to all of the Sunni killers, Christian killers and every other killer. This include your Bashar.

Thumb freedomarch 23:52 ,2015 تموز 07

With all respect, there is no importance to where the location or when it happens if the intended reason is trying to look after a lunatic that went wild to get his suns in low jobs. A nut job is getting another job for his own family. NOTHING matter.

Thumb -phoenix1 13:33 ,2015 تموز 08

Trick, you're an interesting person, you can read excerpts of articles and know exactly what to cut and paste, yet pretend so little of the English language, quite a specimen of FPM deceit.