بري "لا يريد الدخول في سجال مع أحد": من هو ابن الدولة عليه أن لا يسيء اليها

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "لا يريد الدخول بسجال مع أحد"، لافتا الى ان من يعتبر نفسه "ابن الدولة عليه ان لا يسيء اليها".

كلام بري جاء كتعليق على كلام رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الذي قال أمس الثلاثاء "أنا ابن الدولة لا النظام"، بعدما كان رئيس مجلس النواب قال أن "عون هو ابن النظام ولا يخل فيه".

وقال عون الثلاثاء "أنا ابن الدولة لا النظام فالدولة هي الوطن والمؤسسات، اما النظام فهو ادارة المؤسسات"، مضيفا "حاولت الدخول في النظام ولم أجده".

ونقل الزوار عن بري الاربعاء بحسب صحيفة "الجمهورية" أنه "لا يريد الدخول في سِجال مع أحد، وإنّه يرى أنّ من يعتبر نفسَه ابنَ النظام أو ابنَ الدولة لا يمكن له أن يقوم بأيّ عمل يخَرّب أو يسيء إلى الدولة".

ونقلت الصحيفة عن زوار بري تمسكه "بالكتاب الذي هو الدستور"، مشددا على "وجوب أن يعود الجميع إليه وينَفّذوا ما ينصّ عليه في حالة مجلس الوزراء وفي غيرِه مِن الحالات، لا أكثر ولا أقل.

وهاجم عون أمس الثلاثاء الحكومة معتبرا أنها تخالف صلاحياتها وكذلك مجلس النواب الممدد له، مطالبا بتحقيق التمثيل الصحيح. ودعا الى "احترام التسلسل الزمني لانتاج السلطة اولا اانتخابات نيابية ثم جمهورية".

م.ن.

التعليقات 2
Missing humble 10:08 ,2015 تموز 08

Monsieur du Barry
tell the caporal what you said to Sami Gemayel.

Thumb beiruti 14:53 ,2015 تموز 08

Of course he does, Giddo Assad is going down the drain, so who is to give Berri "strategic depth" to take on anyone?